افضل منصات التجارة الإلكترونية 2023

أفضل منصات التجارة الإلكترونية 2023

افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023 متعددة وكثيرة، إذ تعتبر التجارة الإلكترونية هي مستقبل التجارة بشكلٍ عام مع تزايد وتيرة التطوير والتحديث في أساليب التجارة بالمجمل. علاوة على ذلك إن منصات التجارة الإلكترونية هي المفتاح الرئيسي لهذا التطور المتلاحق، فمنذ بداية غزو الإنترنت عالم التجارة والمال والأعمال إنطلقت منصات تجارية عدّة، لاقت نجاحًا وذاع لها صيت واسع في أرجاء الأسواق المالية. وتزايد عدد هذه المنصات بحلول عام 2023 بشكل كبير وملحوظ، ولهذا خصصنا لكم هذا المقال للتحدث عن افضل منصات التجارة الإلكترونية في عام 2023.

افضل منصات التجارة الإلكترونية 2023

وفقًا للإحصائيات فإن افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023 هي:

  1. منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي Shopify.
  2. منصة التجارة الإلكترونية ماجينتو Magento.
  3. ووكومرس WooCommerce من ووردبريس للتجارة الإلكترونية.
  4. منصة إكسباند كارت ExpandCart للتجارة الإلكترونية.
  5. سلة منصة التجارة الإلكترونية العربية.
  6. منصة التجارة الإلكترونية أوبن كارت OpenCart.
أفضل منصات التجارة الإلكترونية 2023
افضل منصات التجارة الإلكترونية 2023

منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي Shopify

تعتبر منصة شوبفاي Shopify للتجارة الإلكترونية افضل منصات التجارة الإلكترونية لعام 2023، وتعتبر الطريق الأسهل والأقرب لإطلاق متجرك الإلكتروني لعملاءك حيث تتميز منصة شوبفاي Shopify بأنها:

  • تمتلك واجهة يسهل التعامل معها من قبل البائع والمشتري على حد سواء.
  • تمتلك شوبفاي أكثر من 100 خيار وبوابة دفع إلكتروني.
  • وجود تطبيق Shopify للهاتف المحمول الذي يساعدك على إدارة منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
  • المدونة المضمنة في شوبفاي تساعدك على وصل أسرع للعملاء.
  • قوالب متعددة للتحكم بشكل متجرك الإلكتروني.
  • آمنة وفعالة، مونها تستخدم معايير الأمن السيبراني التي تساعد على حماية نشاطك التجاري.

منصة التجارة الإلكترونية ماجينتو Magento

منصة التجارة الإلكترونية ماجينتو Magento من افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023،  وهي نظام إدارة محتوى متكامل لإدارة المتاجر الإلكترونية، تتمتع منصات ماجينتو Magento بلوحة تحكم وإدارة متكاملة وشاملة لجميع خياراتك، إذ أنها صممت للتكيف مع جميع أنواع المتاجر الإلكترونية مع أداء مثالي ورائع، كما تقدم مزايا عديدة من إحصائيات و تقارير لمدير المنصة يضعه في صورة عمليات البحث عن المنتجات في منصته. وتمتلك منصة التجارة الإلكترونية ماجينتو Magento خيارات دفع متعددة وكثيرة تساعدك بربك متجرك الإلكتروني بكافة وسائل الدفع المتاحة.

منصة التجارة الإلكترونية ووكومرس WooCommerce

تعتبر منصة التجارة الإلكترونية WooCommerce من افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023، إذ أن ووكومرس أحد أفضل الحلول للبدء بمشروع متجرك الإلكتروني. إذ تعتبر ووكومرس أحد الإصافات التي تحول نظام WordPress لإدارة المحتوى إلى متجرٍ إلكتروني. بالإضافة إلى أنها مجانية ومفتوحة المصدر، ما يتيح لك التعديل عليها كيفما تشاء. وتتميز WooCommerce بأنها آمنة ومتعدد الواجهات وتقبل الكثير من القوالب مما يمنحك صلاحية التحكم الكامل بشكل متجرك و شكل ظهوره في محرك البحث وعند زبائن متجرك الإلكتروني.

شاهد أيضًا: أسعار مخالفات المرور في الكويت

منصة التجارة الإلكترونية إكسباند كارت ExpandCart

تعتبر إكسباند كارت أول منصة تجارة إلكترونية عربية المصدر،  إذ تأسست إكسباند كارت ExpandCart في عام 2016 في القاهرة وبحسب الإحصائيات فهي تدير 25000 متجر إلكتروني حول العالم، كما تتميز منصة ExpandCart بأنها تمنحك نجربةً مجانية لإنشاء متجر إلكتروني لمدة 16 يومًا وبعدها يمكنك إختيار القالب الذي تريد بناء متجرك الإلكتروني به. كما توفر منصة التجارة الإلكترونية ExpandCart فريق عمل مميز يتدخل فور طلبه لأي مساعدة في عملية بناء وإدارة المتجر الإلكتروني.

منصة التجارة الإلكترونية سلة

سلة منصة للتجارة الإلكترونية سعودية المنشأ، توفر للمستخدم إنشاء متجر إلكتروني بأقل التكاليف ولا تتطلب أي عمولات مقابله. كما أنها تعتبر آمنة إلى حد كبير لإن إنشاء المتجر سيكون برقم هويتك الوطنية. حيث تتميز منصة سلة بلوحة تحكم شاملة تمكنك من إدارة متجرك الإلكتروني ومنتجاته والتحكم بمخزونك. كما توفر لك العديد من التقارير الإسبوعية والشهرية عن العملاء ضمن متجرك. لهذا تعد سلة من أفضل الحلول للحصول على متجرك الإلكتروني وجعله يبدو بأجمل صورة لزبائنك المحتملين.

منصة التجارة الإلكترونية OpenCart

كانت ومازالت منصة التجارة الإلكترونية OpenCart من أفضل الحلول لإقامة متجر إلكتروني على شبكة الإنترنت. إذ تتميز منصة OpenCart بأنها مجانية تمامًا، كما تحتوي المنصة على لوحة تحكم بسيطة وسهلة التعامل ويمكن للأشخاص الغير إختصاصيين إدارة متجر إلكتروني عبرها. كما تعرف بأنها صديقة لمحركات البحث وتتمتع بخاصية سهولة الإنظماج مع العديد من القوالب والإضافات وبوابات الدفع الإلكتروني، كما أنها آمنة بنسبة 100٪ بفضل الإضافات الأمنية المركبة عليها.

شاهد أيضًا: أفضل مشاريع صغيرة ومربحة في السعودية.

كيف تختار افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023

جوابًا على سؤال كيف تختار افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023، فإن إختيارك لافضل منصة تجارة إلكترونية في 2023 يتوقف على:

  1. التكلفة: يعتبر عامل تكلفة إنشاء منصة التجارة الإلكترونية أهم العوامل. إذ أنك قبل البدء بمتجرك الإلكتروني يجب عليك حساب جدوى هذه المنصة ووضع خطة للتكاليف الواجب وضعها لإنشاء المنصة، إذ يمكن أن يؤدي سوء حساب التكلفة لإنشاء المنصة إلى فشل مشروعك وهذا الأمر محبط للغاية.
  2. البرمجة: هناك إختلاف بين اللغات البرمجية والبنية التحتية لأي مشروع منصة تجارة إلكترونية ( الإستضافة، بوابات الدفع، … ) بشكل كبير. وقد يتطلب هذا الأمر وجود فريق تقني يساعدك على إنطلاق هذا المشروع. لهذا سيتوقف هذا العامل على خلفيتك المعرفية بالإمور التقنية ومتطلبات إنشاء مشروع متجرك الإلكتروني.
  3. لغة المنصة: تحتاج قبل البدء بتصميم متجرك إلى إختيار ما إذا كان متعدد اللغات أو بلغة واحدة. ويتوقف هذا على الجمهور المستهدف من عملية التجارة الإلكترونية التي ستبدأ بها.
  4. فريق العمل: عند البدء بمنصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك. ستكون على موعد مع تحديد الوظائف المطلوبة من متجرك. كالرد على العملاء ومعالجة المسائل التقنية في المنصة. فإذا لم تكن على دراية في هذه الأمور فعليك توظيف فريق عمل متكامل لضمان مجاح إداء منصتك الإلكترونية التجارية.

في النهاية، إن إختيار افضل منصات التجارة الإلكترونية في 2023 يتوقف على طبيعة عمل متجرك الإلكتروني وطبيعة المنتجات التي ستباع عبرها. ومن أهم الأمور هي متابعة التقارير اليومية والشهرية والتحليلات والإحصائيات الواردة في لوحة التحكم لمراقبة وصول المنصة للجمهور وعمليات البيع التي ستتم عبرها، لهذا إحرص قبل بدء مشروعك في التجارة الإلكترونية على إختيار المنصة الأفضل من منصات التجارة الإلكترونية  في عام 2023 لإنشاء متجرك الإلكتروني عليها.

‫0 تعليق

اترك رد