افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين 2023

طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين واحدةٌ من الأساليب الهامة والمتداولة لكسب المال عبر الإنترنت. حيث تعتبر اليوم منصة التواصل الاجتماعي Instagram رائدةً في مجال عرض الصور والترويج لها وبيعها. لكن في بداية ظهور الانستجرام لم يكن لدى الكثير من الأشخاص دراية كافية بكيفية الربح عبره، أو إن كان بالإمكان تحصيل المال منه بطريقةٍ مباشرة أو غير مباشرة. أما اليوم ومع بلوغ أعداد المشتركين فيه أرقامًا هائلة وتحقيقهم مبيعات عالية للصور والمنتجات تجاوزت مليون 100 دولار؛ أصبح مجال العمل وتحقيق الأرباح ممكنًا وبقوة عبر الانستغرام. وهذا يتوضح من خلال أعداد الحسابات الشخصية الضخم والذي قارب المليار حساب، الأمر الذي يستدعي الفضول لأي شخص مبتدئ لاكتشاف طرق الربح الفعالة من Instagram والشروط المساعدة في إنجاحها. كذلك معرفة عدد المشاهدات والمتابعين لتحقيق هذا الربح، وهذه الاستفسارات وغيرها سوف نستعرض تفاصيل إجاباتها تباعًا من خلال ثنايا مقالنا عبر موقع ويكي العرب.

افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين

طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين، حقيقةٌ مجربة للعديد من المشتركين ورواد المنصة، والتي تندرج ضمن التالي:

  • الربح من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة.
  • ربح المال من Instagram عبر بيع الصور.
  • الربح من الانستغرام عن طريق الترويج للشركات والأفراد.
  • الربح من الانستجرام من خلال بيع المنتجات والخدمات.
  • ربح المال من الانستقرام عبر زيادة المتابعين لحسابات المشتركين.
الربح من الانستجرام للمبتدئين
الربح من الانستجرام للمبتدئين

الربح من الانستغرام للمبتدئين عبر التسويق بالعمولة

يمكن للمبتدئين تحقيق الربح من الانستجرام من خلال العمل بالأفلييت (التسويق بالعمولة) كمسوقين بنسب عمولة محددة مسبقًا بين صاحب النشاط التجاري والمسوّق. حيث تعتبر من افضل طرق الربح وأكثرها تداولًا في الآونة الأخيرة، فليس من الضروري جمع أعداد كبيرة من المتابعين للحساب الشخصي للمشترك (المسوّق)، حيث يمكنه العمل بالأفلييت في عدة منصات تابعة للسوشيال ميديا بما في ذلك الفيسبوك واليوتيوب وغيرها وهذا يساهم في انتشار أوسع وعدد متابعين أكبر.

فضلًا عن ذلك، لا يتطلب التسويق بالعمولة عبر الانستغرام شروطًا وقواعد صعبة التنفيذ، وإنّما كل ما يلزم فعله لإتمام العمل وتحقيق الربح هو التالي:

  1. إدخال رابط خاص بالنشاط التجاري أو المتجر الإلكتروني الذي يتم التسويق له بالعمولة عبر صور ومنشورات المسوّق عبر Instagram.
  2. جذب المتابعين للنقر على الرابط الذي سيقودهم إلى صفحة أو موقع الشركة صاحبة المنتج أو الخدمة.
  3. بعد ذلك ستقوم الشركة بدفع عمولة عن كل عملية شراء عبر الرابط وكلما زادت عمليات البيع، تزداد نسبة العمولة.

الربح من الانستجرام عبر بيع الصور

يعتبر بيع الصور من افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين، لا سيما أنه المنصة الأولى في رفع الصور وعرضها للمشتركين. وفي سياق ذلك، استثمر مستخدمو Instagram هذه الميزة في تحقيق مردود مادي جيد من خلال بيع الصور وكسب المال مقابل ذلك. لكن لا بدّ من الانتباه إلى جودة وأصالة الصورة المعروضة للبيع، وحقوق الملكية والنشر حتى لا يقع المشتري في مشاكل عبر الانترنت في حال نشرها أو ربما تسويقها. كما من الممكن عرض الصور والترويج لها من خلال الطرق التالية:

  • عرض الصور في أسواق إلكترونية بما في ذلك: سوق 500 بيكسل، سوق Ingram Group، سوق Twenty20.
  • أيضًا يمكن إدراج الصور وبيعها عبر طباعتها على العديد من المنتجات الملموسة كالملابس والقرطاسية والحقائب والأكواب وغير ذلك.
  • كذلك بالإمكان عرض الصور بشكل ملصقات وملفات رقمية وبيعها بأسعار جيدة جدًّا وتحقيق الربح منها عبر الانستجرام.

الربح من الانستغرام للمبتدئين عبر الترويج للشركات والأفراد

يمكن البدء بالربح من الانستقرام للمبتدئين من خلال التسويق للعلامة التجارية الخاصة بالشركات أو العملاء الأفراد. وذلك لن يحتاج سوى امتلاك حساب شخصي على منصة Instagram مع ضرورة وجود أعداد كبيرة من المتابعين المستهدفين نوعًا ما بالمنتجات والخدمات المقدمة. ومن ثم إقناعهم بالحملات الإعلانية عبر حساب الانستجرام والترويج لمحتوى الشركات ومنتجاتها وكسب ثقتهم على المدى الطويل. وبذلك تكون هذه الطريقة إحدى افضل طرق الربح من الانستغرام بشكلٍ غير مباشر.

شاهد أيضًا: عناوين شركة الهرم

 الربح من الانستجرام عبر بيع المنتجات والخدمات

يعد بيع المنتجات والخدمات من افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين في الوقت الحاضر والأكثر انتشارًا أيضًا. فهي لا تحتاج إلى رأس مال أو أدوات خاصة للبدء بالعمل وإنما كل ما ترتكز عليه هذه الطريقة هو عرض المنتجات المادية والخدمات الرقمية وبيعها. وذلك من خلال إنشاء حساب على Instagram بشرط أن يكون حساب تجاري ليكون بمثابة متجر الكتروني. كما يمكن توسيع العمل وزيادة الربح عبر هذه الوسيلة عن طريق إدراج الإعلانات الممولة في الحساب والحصول على الربح من خلال النقر عليها.

الربح من الانستغرام للمبتدئين عبر زيادة المتابعين لحسابات المشتركين

زيادة أعداد المتابعين، طريقةٌ حديثة وفعالة تساهم في تحقيق الربح عبر منصة التواصل الاجتماعي انستجرام. وذلك من خلال تقديم خدمة رائعة للمشتركين الذين بحاجة لزيادة عدد متابعي حساباتهم. حيث يقوم أحد مستخدمي Instagram بإقامة حملات إعلانية عبر القصص والمنشورات الدعائية والعادية لزيادة عدد المتابعين لديه. ومن ثم تحويلهم لحساب المستخدم الذي يعاني من قلة متابعيه وذلك مقابل أجر مادي متفق عليه مسبقًا بين المُشتركَيْن.

شروط الربح من الانستغرام

توجد مجموعةٌ من الشروط والبنود الواجب الالتزام بها من قبل كل مشترك، يرغب باتباع أي طريقة من طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين. والتي تندرج وفق ما يلي:

  • احتواء الحساب الشخصي في Instagram على أعداد كبيرة من المتابعين. وذلك بغية تحقيق الأرباح المعتمدة على نشاط متابعي الحساب، لذلك لا بدَّ من الإلمام بكيفية استقطاب المتابعين الفعالين بشكلٍ مستمر.
  • التفاعل الدائم من المتابعين من خلال الإعجابات والتعليقات المستمرة، وتكرار زيارة الحساب وما إلى ذلك من نشاطات تدعم ظهور الصفحة الشخصية على الانستجرام وتزيد من متابعيها.
  • عدم مخالفة الحساب لقوانين وسياسة الفيسبوك، وذلك باعتبار أن ملكية الانستغرام تعود لشركة الفيسبوك.
  • أيضًا انقضاء مدة زمنية معينة على إنشاء الحساب الشخصي على انستغرام لا تقل عن ستة أشهر. ليكون معروفًا ومتابعًا، ومن ثم يمكن تحقيق الربح وكسب المال عبره.
  • كتابة البيانات الشخصية والوصفية الخاصة بحساب المستخدم بكل دقة ووضوح.
  • الالتزام برفع الصور وتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بالحساب بشكلٍ دائم مع ضرورة التقيد بخصوصية وحقوق النشر والملكية قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: كيفية دفع أقساط بست اليوسفي اون لاين

كم عدد المتابعين للربح من الانستقرام

يحتاج كل مستخدم في منصة Instagram إلى 1000 متابع ليبدأ رحلة الربح من الانستقرام للمبتدئين، ومهما كانت طرق الربح التي يتبعها لذلك. وبالرغم من اعتقاد البعض بقلة الرقم للبدء بالشهرة وكسب المال، إلا أنه بوابة العبور الأولى لزيادة عدد المتابعين. كذلك لجذب العملاء من أصحاب العلامات التجارية؛ بهدف الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم مقابل أجور مادية متفاوتة في قيمتها.

كم يربح المشاهير في انستجرام

أفادت مصادر إعلامية عالمية بحصول لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو على 1604000$ عن كل منشور عبر حسابه الشخصي و398 مليون متابع لحسابه أيضًا. وهذه الأرقام تقودنا للقول بأنه يكفي أن يكون حساب الانستقرام لشخصية مشهورة عالميًا، بغية تحقيق الربح. دون الحاجة إلى أي طريقة أخرى من طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين التي ذكرناها أعلاه. والاكتفاء بأعداد المتابعين الهائلة للحساب وتفاعلهم المستمر مع ما ينشره. وفي سياق ذلك، ذكرت المصادر الإعلامية قائمة بأرباح المشاهير عبر انستغرام وجاءت كما يلي:

  • أَرباح كريستيانو رونالدو: 1604000 دولار لكل منشور.
  • أرباح كيم كاراداشيان: 1419000 دولار لكل منشور.
  • أرْباح جاستين بيبر: 1112000 دولار لكل منشور.
  • أرباح تايلور سويفت: 1012000 دولار لكل منشور.

وفي ختام مقالنا، كانت هذه افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين استعرضناها تباعًا بتفاصيلها المفيدة مع ذكر شروط الربح من الانستجرام وعدد المتابعين لبدء جني الأرباح وذلك لتكون دليلًا توضيحيًا مشجعًا لرواد ومشتركي Instagram وحثهم على عدم الاكتفاء بالتقاط الصور وعرضها عبر حساباتهم بل تعلم كيفية استثمارها والربح منها ومن غيرها من الطرق الفعالة التي ذكرناها في سطورنا السابقة.

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : شرح الربح من بوتات التلجرام بالتفصيل

  2. التنبيهات : اسم حساب انستقرام مميز 2023 - ويكي العرب

اترك رد