افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات 2023

الربح من اليوتيوب بدون إعلانات

طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات متنوعةٌ ومُتاحة للجميع، سواء بشكلٍ مباشر أو غير مباشر. ومما لا شكَّ فيه أن الربح من اليوتيوب من أولى الأفكار التي تخطر في أذهان المبتدئين في إنشاء قنوات على منصة اليوتيوب وتحميل مقاطع الفيديو عليها. حيث أنَّ كسب المال والربح من المحتوى البصري المقدم عبر هذه القنوات؛ غايةٌ مباشرة وأولية لمعظم اليوتيوبرز حول العالم. لكن بدايةً وقبل الانضمام لعالم You tube الرقمي الواسع؛ لا بدَّ من الإحاطة الكاملة بشروط الربح من اليوتيوب والمعايير المساعدة لجني المال منه. كذلك المعرفة الشاملة والدقيقة لافضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات، وهذا وغيره من التفاصيل سوف نتعرف إليها تباعًا من خلال سطور هذا المقال عبر موقع ويكي العرب.

افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات

تتنوع طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات، بما في ذلك الطرق المباشرة وغير المباشرة التي يمكن لصناع الفيديو وأصحاب القنوات اتباعها لكسب الأرباح، وهي تندرج وفق ما يلي:

  • الربح من اليوتيوب عبر بيع الخدمات.
  • الربِح من اليوتيوب عبر بيع المنتجات المادية.
  • الربح من YouTube عن طريق بيع المنتجات الرقمية.
  • الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات عن طريق التسويق بالعمولة.
  • الربح من اليوتيوب عبر مقاطع الفيديو الترويجية.
  • الربح من الانترنت من خلال رعاية الشركات.
  • الربح من اليوتيوب عن طريق جذب الزوار إلى الموقع الإلكتروني.
  • الربِح من اليوتيوب عن طريق دعم الزوار.

الربح من الانترنت بدون إعلانات عن طريق بيع الخدمات

بيع الخدمات الخاصة من افضل طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات. حيث يمكن لصاحب القناة عرض الخدمة التي يَبرع بها، لا سيما مهارات العمل عبر الانترنت من تحسين سيو المواقع الإلكترونية وتصدرها محركات البحث. كذلك مهارات الكتابة والتدوين، أيضًا خدمات تصميم الفيديوها وتحريرها، أو تصميم الصور وبيعها وكسب الأرباح منها.

وفي سياق ذلك، يروج صاحب القناة لخدمته بشكلٍ تسويقي، فعلى سبيل المثال: لو كان لدى مالك القناة خبرة في مجال الكتابة والتدوين؛ يمكنه عرض مهاراته الكتابية وأفكاره الإبداعية في صياغة الألفاظ والجمل بشكلٍ انسيابي عبر فيديوهات اليوتيوب. ومن ثم زيادة الزوار والمشتركين بالقناة وتحقيق الربح من Youtube، كذلك مراسلة المتابعين الراغبين بالحصول على الخدمة مقابل المال ووفق شروط الربح من اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب بدون إعلانات عبر بيع المنتجات المادية

يمكن لأي صانع محتوى مرئي الربح من اليوتيوب بدون إعلانات من خلال عرض السلع والبضائع التي يملكها أو يُروج لها عبر قناته. لا سيما المنتجات المادية من الملابس أو الإكسسوارات أو مفروشات المنزل أو التحف والمشغولات اليدوية وغيرها فالقائمة طويلةٌ جدًّا. وهذا بدوره سوف يجذب المتابع الراغب في الحصول على أحد السلع المعروضة بعد إقناعه بها بطريقةٍ احترافية وصادقة، فيطلب شراءها عبر القناة مقابل دفع سعرها المحدد، وبالتالي كسب المال والربح بكل بساطة.

الربح من اليوتيوب عن طريق بيع المنتجات الرقمية

تعتبر شروط الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات ذاتها للمنتجات المادية أو الرقمية دون تفريق بين نمطي الإنتاج. حيث يستطيع صاحب القناة أو صانع الفيديوهات عبرها التسويق لمنتجاته الرقمية البارع بإتقانها. بما في ذلك الترويج للدورات عبر الإنترنت، كذلك بيع الكتب الإلكترونية والمقالات أو التصاميم الرقمية مقابل أسعار محددة لها. كما يمكن لصانع المحتوى الترويج لمنتجاته الرقمية بالإشارة لها من خلال مقطع الفيديو بطريقةٍ ملفتة، ثم دعوة المتابعين لزيارة موقعه أو متجره الإلكتروني الخاص بعرض منتجاته كاملةً. وبالتالي زيادة عدد الزيارات إليه وتحقيق الربح من اليوتيوب بطريقةٍ غير مباشرة أيضًا.

الربح من اليوتيوب بدون إعلانات عن طريق التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة (الأفلييت) من افضل طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات، وذلك من خلال عرض وبيع الخدمات والمنتجات المختلفة التابعة لأشخاصٍ آخرين مقابل نسبة عمولة على كل منتج أو خدمة مُباعة. هذا وترغب الكثير من الشركات العالمية في توظيف أشخاص للترويج لمنتجاتها عبر اليوتيوب مقابل مبالغ مالية عالية ونسب عمولة مرتفعة. لا سيما في الترويج لخدماتها الرقمية أيضًا بما في ذلك خدمات التدوين والتصاميم والكتب الرقمية. وفي سياق ذلك تستقطب قنوات اليوتيوب عبر محتواها البصري كل من يرغب بالحصول على خدمات مناسبة لعمله عبر الإنترنت، ومن ثم يمكن الوصول إلى المتجر الخاص ببيع هذه المنتجات والذي يعمل بنظام تشارك الأرباح مع قناة اليوتيوب أو الأفلييت.

فضلًا عن ذلك، يمكن التمتع بمزايا التسويق بالعمولة والربح من اليوتيوب عن طريق عمليات التحميل المختلفة، كذلك تنزيل العديد الألعاب وتطبيقات الأجهزة المحمولة والتطبيقات الإلكترونية الأخرى والبرامج المتنوعة وبنسب عمولة خاصة تقدمها الشركات التي تعمل وفق نظام الربح هذا.

الربح من مقاطع الفيديو الترويجية على اليوتيوب

تتنوع طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات، لتطفو على السطح وبقوة طريقة الفيديوهات الترويجية. والتي تماثل مبدأ مقاطع الفيديو الإعلانية إلى درجةٍ كبيرة. لكنها ليست مباشرة بإعلان يُروج له، حيث تَعمد هذه الفيديوهات الذكية إلى التلميح للعلامات التجارية عبر محتواها البصري المعروض بطريقةٍ غير مباشرة. وذلك من خلال تمرير اسم ورمز العلامة التجارية الخاصة بشركةٍ أو متجرٍ مشهور عبر الإنترنت، وبالتالي زيادة المتابعين والزوار للقناة وتلقي العروض تباعًا من قبل الشركة وكذلك من قبل العديد من العملاء، وهنا يبدأ الحصول على الربح من اليوتيوب.

افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات 2023
افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات 2023

الربح من الانترنت من خلال رعاية الشركات

تدعم العديد من الشركات الإنتاجية مقاطع الفيديو الخاصة بقنوات اليوتيوب بعد الاتفاق المباشر مع صاحب الفيديو وتكون برعايتها وهذه الطريقة تكون بمقابل مادي جيد لصاحب القناة، وبالتالي فهي إحدى افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات. حيث ترتكز هذه الطريقة على ذكر صانع الفيديو لاسم الشركة في البداية وبأنها الراعي الرسمي للفيديو وذلك من باب الترويج لها بشكلٍ غير مباشر وكسب المال لقاء هذا العمل. ومن المؤكد أنّ هذا الأسلوب يلقى انتشارًا واسعًا لاسم الشركة وكذلك لاسم قناة اليوتيوب المرتبطة معها، لا سيما عند عرض الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى من فيسبوك وانستجرام وتويتر وزيادة عدد الزوار والمتابعين لها.

الربح عن طريق جذب الزوار من اليوتيوب

تعتبر طريقة جذب زوار قناة اليوتيوب إلى المدونة الإلكترونية لموقع الويب من افضل طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات وبشكلٍ غير مباشر. وذلك من خلال جذب وتوجيه متابعي قناة اليوتيوب إلى الموقع الإلكتروني الذي يملكه صاحب القناة أيضًا. وبالتالي زيادة عدد زواره وارتفاع نسب ظهوره لدى محركات البحث وهذا ما سيدر عليه الأرباح حتمًا. وفي سبيل ذلك، يمكن لصانع المحتوى المرئي الترويج لمدونته من خلال صناعة فيديوهات تعرض شروحات عنها بأسلوبٍ جذاب؛ يستقطب المتابعين والزوار ويزيد من عددهم يومًا بعد يوم.

الربح من اليوتيوب عن طريق دعم الزوار

يعتبر دعم الزوار والمتابعين؛ طريقة مثالية ومن افضل طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات. حيث يمكن لصاحب قناة اليوتيوب تحصيل المال عبر كسب ثقة متابعيه وإقناعهم بما يقدمه من محتوى عالي الجودة. وبناءً على ذلك سيكونون عونًا له وممولين حقيقيين لمشروعه عبر الموقع من خلال اشتراكاتهم ومدفوعاتهم الشهرية. وفي ضوء ذلك، يلجأ معظم صناع الفيديو إلى وضع حساباتهم على باي بال في وصف ورابط القناة؛ بغية استمالة المتابعين والحصول على دعمهم المعنوي والمادي. وبالتالي تحقيق الربح من اليوتيوب على المدى المنظور وبشروطٍ بسيطة لا تحتاج سوى إنشاء القناة وتقديم محتوى حصري ومميز.

الربح من اليوتيوب عن طريق إعلانات جوجل ادسنس

هناك عدّة طرق لكسب المال من موقع You tube عن طريق جوجل ادسنس، على خلاف طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات وذلك تبعًا لما يلي:

  • الربح من إعلانات ادسنس: يمكن كسب المال من خلال مشاهدة المتابعين للإعلانات الظاهرة في مقاطع الفيديو المنشورة عبر قناة اليوتيوب. وهي من أكثر الطرق الربحية شيوعًا ضمن برنامج شركاء اليوتيوب.
  • الربح من اليوتيوب عبر مشاهدات مشتركي القناة المميزين: سيحصل صاحب القناة على أرباح جيدة وبنسبٍ عالية من خلال مشاهدة أشخاص محددين لمحتوى قناته. وذلك عبر اشتراكهم في ميزة بريميوم لليوتيوب الخاصة بقناته.
  • تحقيق الربح من عضوية القناة: تزداد أرباح قناة اليوتيوب من خلال دفع المتابعين لرسومٍ شهرية متناسبة مع بعض العروض والإعلانات المقدمة. وهذا الأمر يصب في تحقيق الربِح من اليوتيوب أيضًا.
  • الربح من ميزة رف السلع: طريقةٌ جيدة لتحقيق الربح من اليوتيوب، لكن يحتاج تفعيلها والاستفادة منها لوجود 10000 مشترك في القناة.

شروط الربح من اليوتيوب

تتمثل شروط الربح من اليوتيوب بمجموعةٍ من البنود والنقاط التالية:

  • ىيتوجب في البداية إنشاء قناة على منصة اليوتيوب، موجهة تحت اسم معين ورسالة هادفة.
  • كذلك ينبغي أن تحتوي القناة على 1000 مشترك كحد أدنى؛ بغية تحقيق الربِح.
  • أيضًا من الضروري حصول محتوى الفيديوهات على 4000 مشاهدة واضحة ومستمرة الصلاحية على مدار السنة. وذلك عند اتباع أي طريقة من طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات.
  • فضلًا عن ذلك، يفضل الاستعانة بجوجل ادسنس والاشتراك بحسابه، ومن ثم ربط بناة اليوتيوب معه ىزيادة المتابعين وكسب الأرباح.
  • أن يكون عمر صاحب القناة 18 عام وما فوق، أو لديه وصي قانوني لإدارة محتواه عبر القناة.
  • الالتزام بقوانين وشروط تحقيق الربح من اليوتيوب الموضوعة من قبل إدارة المنصة وجوجل أيضًا.
  • أن يكون صاحب القناة مقيم في دولة تتعامل مع برنامج شركاء اليوتيوب. لا سيما عند تفعيل طرق الربِح من اليوتيوب عبر الإعلانات.
  • عدم التعرض لإنذارات أو مخالفات خاصة بقوانين موقع اليوتيوب.
  • دعم القناة بالمحتوى الهادف وتنشيطها دوما بمقاطع الفيديو ذات الطابع التحفيزي المتجدد والجذاب.
  • تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحماية القناة والحساب من الاختراق.

نصائح الربح من اليوتيوب بدون إعلانات

توجد مجموعة من النصائح العملية الهادفة الواجب الالتزام بها عند اتباع افضل طرق الربِح من اليوتيوب بدون إعلانات وهي كالتالي:

  • دراسة الشريحة المستهدفة من الفيديوهات بكلّ دقةٍ وحرفية لتقديم المحتوى المناسب لها.
  • العمل وفق مخطط مدروس يتضمن نوعية المحتوى المنشور، كيفية إعداد الفيديو، معدل النشر.
  • الالتزام بشروط الربح من اليوتيوب قدر الإمكان.
  • الاستعانة بأدوات تصوير ذات دقة عالية.
  • الاهتمام بمقدمة الفيديو (الانترو) بحيث تكون موجزة وجذابة جدًّا.
  • انتقاء المفردات ذات البحث العالي ووضعها ضمن محتوى الفيديو للاهتمام بسيو المحتوى. وبالتالي زيادة معدلات الظهور واستقطاب الزوار كنتيجة حتمية لذلك.

وفي نهاية سطورنا التي تمحورت حول افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات لا يسعنا سوى التذكير بضرورة الالتزام بشروط الربح من اليوتيوب واختيار أفضل الطرق الربحية المباشرة أو غير المباشرة. بهدف كسب عائد مادي جيد، لا سيما لكل الراغبين في الانطلاق بخطوتهم الأولى في عالم صناعة الفيديو ونشره عبر

‫4 تعليقات

‫4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : شرح الربح من موقع Megatypers من خلال كتابة اكواد الكابتشا

  2. التنبيهات : افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023

  3. التنبيهات : افضل طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين 2023

  4. التنبيهات : أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2023

اترك رد