أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2023

أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2023 | كم أرباح اليوتيوب من المشاهدات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أرباح اليوتيوب من المشاهدات إحدى أحدث وسائل كسب الأموال التي انتشرت مؤخرًا بالربح عبر الإنترنت، والتي يستخدمها الكثيرون ممن يرغبون بالحصول على منفعة مادية بطريقة سهلة وبسيطة ودون أدنى جهد، إذ أثارت هذه الفكرة فضولًا كبيرًا لدى الشباب لمعرفة معدّل الأرباح التي يمكن تحقيقها من اليوتيوب، وينبع هذا الفضول من اهتمامهم الشديد بفكرة البدء بإنشاء قناة خاصة بهم والرّبح من خلالها.  حيث يعتبر اليوتيوب في الوقت الرٌاهن من أكثر المصادر التي يمكن جني الأرباح من خلالها، بتقديم محتويات هادفة بنوعيّة عالية وغير مملّة، وأيضًا بجذب المشاهدين من خلال تصوير فيديوهات بمحتوى عالي الجودة وبطريقة احترافيّة ومقنعة دون أيّ تحايل. فنرى أن هناك من حقّق أرباحًا خياليّة وكوّن ثروة هائلة جراء مشاهداته المحقّقة عبر اليوتيوب. وهنا في هذا المقال ومن خلال موقعنا ويكي العرب سنقوم بالكشف عن طرق ووسائل وشروط أرباح اليوتيوب من المشاهدات، بالإضافة إلى التطرق إلى كل ما نشغف لمعرفته حول هذا الصّدد.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات

فيما يلي جدول تقديري يوضّح أرباح اليوتيوب من المشاهدات :

أرباح اليوتيوب من المشاهدات 100 مشاهدة 0.03  دولار تقريبًا
أرباح اليوتيوب من المشاهدات 1000 مشاهدة 0.30  دولار تقريبًا
أرباح اليوتيوب من المشاهدات مليون مشاهدة 500  دولار تقريبًا

يمكن تقدير أرباح اليوتيوب من المشاهدات من خلال معرفة متوسط سعر الـ 1000 مشاهدة للفيديو الواحد هو ما بين 0.3 دولار أمريكي و 3.00$ تقريبًا. مع العلم يمكن زيادة سعر الـ 1000 مشاهدة من خلال التعرف على مجموعة من التّوصيات التي سنقدمها لك في هذا المقال لاحقًا.

حيث إن معرفة أرباح اليوتيوب من المشاهدات سؤال يطرحه الكثيرين ممن يثير لديهم الفضول للتعرف على المكاسب التي يجنيها اليوتيوبر من قناته الخاصة. وقد يعرّضك السؤال المباشر للانتقاد نوعًا ما، وهذا لأنه لا يمكنك جني الربح من منصّة يوتيوب مقابل أن يشاهد أحد ما المحتوى الذي نشرته على قناتك. وإنما يتم الدفع لك فقط مقابل عدد مرات ظهور الإعلانات على الفيديو الذي تم نشره.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع لحساب أرباح اليوتيوب 

حصة يوتيوب من أرباح المشاهدات

تتمثّل حصّة يوتيوب من أرباح المشاهدات فيما يلي:

  • تحصل يوتيوب على نسبة 45% من إجمالي الأرباح على المشاهدات باختلاف أنواعها.
  • بينما تبلغ حصّة مستخدمي يوتيوب على 55% من إجمالي أرباح المشاهدات.
  • وأيضًا حصلت منصة اليوتيوب على عائدات بمقدار 28.8 مليار دولار عام 2021، وذلك بزيادة قدرها 49% عن عام 2020، وهذا يعتبر انعكاسًا إيجابيًّا بالنسبة لأرباح صنّاع المحتوى على يوتيوب.
  • كما يحظى صانعو المحتوى الذين يملكون من 500 لـ 5 آلاف مشترك على قناتهم بـ 315$ كحد وسطي لكل فيديو. في حين أنّ متوسط الربح من الفيديو الواحد للأشخاص الذين يملكون أكثر من 500 ألف مشترك يبلغ نحو 3857$.
  • وأيضًا يبلغ متوسط أرباح اليوتيوب 0.5$ لكل 1000 مشاهدة عند معظم صانعي المحتوى، بيدَ أنّه تدفع منصة اليوتيوب وسطيًّا 18$ لكل 1000 نقرة لمشاهدة الإعلانات على تلك الفيديوهات.
  • وبحسب تقارير الخمس سنوات الماضية، قامت منصة يوتيوب بدفع أكثر من “5 مليارات دولار أمريكي”، كأرباح صافية لصنّاع المحتوى في مختلف أنحاء العالم.

كيفية معرفة أرباح اليوتيوب من المشاهدات

لمعرفة أرباحك من المشاهدات على يوتيوب، اتّبع الخطوات التّالية:

  1. سجّل الدّخول على موقع يوتيوب من الرابط التالي.
  2. ثمّ انقر على خيار “تحليلات” من القائمة الظاهرة على يمين الشاشة.
  3. بعدها اختر “إيرادات” من القائمة العلوية على الشاشة.
  4. بعد ذلك سوف يتم عرض مجموعة من التقارير الخاصة بالإيرادات، بالإضافة إلى مجموعة أرباحك على يوتيوب.

ويجدر التنويه إلى أنّ الإيرادات الشهريّة عرضة للتغيير بشكل دائم، إذ تتأثر الأرباح بنسبة الزيارات غير الصّالحة أو النزاعات عبر Content Id أو الحملات الإعلانيّة كحملات التّكلفة اليوميّة، حيث يمكنك أن تتحقق من التقلبات التي تتعرض لها بعد مرور أسبوع واحد. وذلك بمنحك تقريرًا كاملًا يعكس أرباحك النهائيّة.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات في الدول العربية

كما نعلم إنّ نسبة أرباح اليوتيوب تختلف من بلد إلى آخر كالتّالي:

  •  يحقق المستخدم في سوريا من خلال 1000 مشاهدة، على ربح 0.23$ كحد أدنى، ويصل إلى0.83$ كحد أقصى.
  • كذلك البحرين فتعتبر من أكثر الدول العربية التي يمكن أن تحقق ربح من خلال عدد المشاهدات على يوتيوب، حيث يمكن للمستخدم من خلال 1000 مشاهدة أن يحقق ربح  8.03$ كحد أدنى، ويصل إلى 12.17$ كحد أقصى.
  • وبالنّسبة للجزائر يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة ما يعادل 0.12$.
  • أما في المملكة العربية السعودية، فإنه يحصل على حوالي 3.61$ لكل 1000 مشاهدة.
  • كذلك فإنّ نصيب مصر من 1000 مشاهدة قد يصل إلى ما يعادل 1.53$.

تفاصيل حول أرباح اليوتيوب من المشاهدات

دعونا نتفق على مجموعة من النقاط يحبّذ معرفتها قبل دخول عالم الربح من اليوتيوب:

  • لا يمنح يوتيوب المال لمالكي القنوات مقابل عدد المشاهدات، بل يتحقق الربح من خلال الإعلانات التي تظهر على كل فيديو.
  • لا بد من معرفة أنّ هناك شروط يجب تطبيقها حتى يوافق اليوتيوب على وضع إعلانات على المحتوى الخاص بك، ومن ثم يتم منحك ربحًا مقابل مشاهدات هذه الإعلانات.
  • كما لا يمكن حصر الأرباح عبر قناة اليوتيوب برقم ثابت، حيث لا يمكن إخبارك بما يمكنك ربحه وكسبه من هذه القناة. لكن هناك معدل وسطي ​​تقريبي يتحدث به الجميع.
  • هناك طرق أخرى لجني الأموال من يوتيوب لا تقتصر فقط على الإعلانات. إذ تعتبر هذه الطرق غالبًا هي سر من أسرار أصحاب الملايين على اليوتيوب، والتي سنناقشها هنا قريًبا.

أرباح اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

يتراوح متوسط ​​أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة ما بين 30 سنتًا إلى 3 دولارات أميركية. لكن في الجهة المقابلة هناك قنوات يوتيوب أرباحها لا تزيد عن 30 سنتًا لكلّ ألف مشاهدة. وبالطبع أيضًا هناك قنوات يوتيوب تحقق أرباحًا أعلى من 3 دولارات لكل ألف مشاهدة، والتي ممكن أن تصل إلى 10 دولارات لكلّ ألف مشاهدة.

وهنا لا بدّ من التنويه لمصطلح مهم للغاية وهو Cost Per Impression أو CPI، والذي يعني تكلفة كل ألف مشاهدة، ولكن هنا المشاهدات ليست محصورة في مرات مشاهدة الفيديو، ولكن لمشاهدة الإعلانات التي يتضمنها. حيث من ممكن أن تحصل من أحد مشاهدي الفيديو على مشاهدتين أو ثلاث مشاهدات للإعلانات.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2023 | كم أرباح اليوتيوب من المشاهدات
أرباح اليوتيوب من المشاهدات

أرباح اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة

لا بد من وجود معيار واضح لحساب أموال إيرادات اليوتيوب، لذا دعونا نكتشف بعمليات حسابية بسيطة التقديرات التّقريبيّة لما تحصل عليه من مليون مشاهدة. فإذا كانت أرباح اليوتيوب من 3 دولار إلى 10 دولار وسطيًّا لكل ألف مشاهدة، فإن أرباح اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة هو كالتّالي: إجمالي أرباح اليوتيوب (3$ إلى 10$) * 1000= 3000$ إلى 10000$ لكل مليون مشاهدة.

اقرأ أيضًا: افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات.

العوامل التي تحدد مستوى الربح من مشاهدات اليوتيوب

تشمل العوامل التي تحدد مستوى الربح من مشاهدات اليوتيوب ما يلي:

  • الدولة التي تأتي منها مشاهدات اليوتيوب: بالطبع تختلف مداخيل اليوتيوب حسب المشاهدات من دولة إلى أخرى، فمثلًا الفيديو الذي تأتي أغلب مشاهداته من كندا مختلف تمامًا عن فيديو مشاهداته من المغرب أو الجزائر أو أي دولة أخرى في شمال إفريقيا. ويرتبط الأمر هنا بالفكرة التالية: هي أنّ كندا مثلًا تعتبر أكثر تقدّمًا وتطوّرًا من المغرب في عالم التكنولوجيا والاقتصاد، لذا يتمتع المواطن الكندي بقوة شرائية أفضل من المواطن المغربي. وبالتالي هو أفضل في التعامل مع التّكنولوجيا ولديه ثقافة شراء أفضل من خلال الإنترنت.
  •  نوع محتوى القناة: بشكل عام، كلما اخترت فكرة قناة يوتيوب تجذب إعلانات باهظة الثمن، ستحصل على ربح أفضل في عالم الإعلان، وكلما ازدادت ربحًا، تزداد تكلفة الإعلانات بالنسبة للمعلن، تبعًا لوجود كثير من المعلنين يتنافسون على هذا الإعلان، وبالتالي فإنّ أرباح القناة تزداد تلقائيًّا.
  •  مدة مشاهدة الفيديو: أيضًا تعتبر مدة مشاهدة المحتوى من العوامل المؤثرة في قدر الربح. إذ يحصل الفيديو الذي يتم مشاهدته كاملًا من قبل المشاهد على فرصة مميزة أكثر لعرض الإعلانات، مقارنةً بفيديو آخر يتم مشاهدة نصفه فقط.
  •  جودة محتوى مقطع الفيديو: هناك جوانب تقنية يجب الانتباه لها والتي تؤثر على مدى جودة المحتوى، وهذا الأمر يأتي مع مرور الوقت بزيادة الخبرة والوصول إلى الاحتراف. مما يعطي مصداقية أكثر للمحتوى الذي يتم تقديمه. فكلما زادت جودة مقاطع الفيديو وجودة محتواها على القناة، زادت الفرصة في الحصول على ربح أفضل وكسب المزيد من المال.

الأمور التي يجب مراعاتها لتحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

هناك عدة أمور يجب تحقيقها لكسب أرباح من المشاهدات على اليوتيوب:

  •  اختيار فكرة تتخصص بها ويكون لديك شغف واهتمام كبير بما تقدمه من خلالها، بحيث تجعلها محور تدور حوله قناتك على اليوتيوب.
  • دعم القناة بمحتوى عالي الجودة وذو قيمة كبيرة تحث المشاهد على المتابعة. إذ تعمل جاهدًا على ترقية قناتك باستمرار بأفكار جديدة ومنوّعة لمحتوى الفيديوهات. وتكسب بذلك جمهور كبير بجذب المزيد من المشاهدات.
  • كما يعتبر الترويج للقناة على اليوتيوب عنصر مهم وفعّال لكسب المزيد من المشاهدات، حيث دائمًا هناك حاجة للتسويق لتحقيق المزيد من النجاح، بغض النظر عن مدى جودة المحتوى الذي يتم تقديمه.
  • أيضًا هناك الكثير من الأفكار والطّرق المثيرة التي تستخدم لزيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب، والتي يتم تنفيذها لتحقيق أعلى مستوى ممكن من أرباح اليوتيوب من المشاهدات، وذلك بتطبيق كافة الاستراتيجيات والأساليب الممكنة.

شروط تحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

تتمثّل شروط تحقيق أرباح اليوتيوب من المشاهدات في التالي:

  • هناك بعض المعايير والإرشادات التي يجب اتباعها في اختيار نوع المحتوى الذي يتم قبوله على يوتيوب  لعرض الإعلانات فيه. بالإضافة إلى قواعد وضوابط وقوانين يجب الالتزام بها من قبل كل فرد مشارك في منصة اليوتيوب مع عدم مخالفتها. ويمكنك التعرف إلى  الإرشادات الخاصة بموقع اليوتيوب.
  • ومن الشروط الهامة التي تعتبر من أقسى الشروط لتحقيق الأرباح من مشاهدات اليوتيوب، هي الحصول على 4000 ساعة من المشاهدات على القناة في 12 الشهر الأخير. ويجدر التأكيد على 4000 ساعة مشاهدة وليس 4000 مشاهدة.
  • كما يجب أن تحتوي القناة أيضًا على 1000 مشترك كحد أدنى لتحقيق الأرباح. حيث أنّ امتلاكك صفحة أو مجموعة كبيرة على فيسبوك أو موقع إلكتروني أو انستغرام أو غير ذلك من وسائل التواصل الاجتماعي، من الأمور الهامة التي تساعدك على بلوغ ألف مشترك على قناتك في اليوتيوب.
  •  وأخيرًا، لا يمكن لأيّ صانع محتوى على يوتيوب تحقيق أرباح من المشاهدات، ما لم يتم فتح وإنشاء حساب على غوغل أدسينس وربطه بقناة اليوتيوب. كما لا يمكنه الرّبح ما لم يلتزم بسياسات أدسينس، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي.

نصائح لزيادة الأرباح من مشاهدات اليوتيوب

ولكي يتسنّى لك الحصول على أرباح أكثر من مشاهدات اليوتيوب، لا بدّ من اتباع النّصائح التالية:

  • اختر فكرة تثير شغفك وتهتم بها بالتخصص في مجال معين، وتجذب الكثير من الإعلانات على قناة يوتيوب.
  • وجّه مقاطع الفيديو في قناتك إلى بلدان يتواجد بها معلنون يدفعون أكثر من غيرهم في بلدان أخرى.
  • أنشئ محتوى بفيديوهات ثابتة تقدمها بشكل مستمر وذات جودة وقيمة عالية لدعم القناة، بحيث تجذب مزيد من المشاهدات.
  • كذلك شجّع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك بترغيبهم على متابعة الفيديو حتى النّهاية.
  • كما ابدأ بمضاعفة جهودك في تسويق القناة الخاصة بك والترويج للفيديوهات الموجودة بها، لجذب المزيد من المشاهدين والمشتركين بالقناة.
  • كذلك جهّز المعدات اللوجستية التي تحتاجها في مجال اليوتيوب: حاسوب، مايكروفون، كاميرا احترافية، هاتف ذكي، وتطبيق خاص بالمونتاج بقصد التعديل على الفيديو، وغيرها من الأمور الواجب توفرها.
  • كما يجب أن تحقّق الشروط المطلوبة للربح من اليوتيوب (تم ذكرها مسبقًا)
  • ثم اربط قناتك الخاصة بك بالأدسينس بعد تحقيق تلك الشروط.

كيفية استلام الارباح من مشاهدات اليوتيوب

يمكن استلام الأرباح من اليوتيوب بطريقة سهلة ومتاحة لجميع الدول العربية، علاوة على ذلك إن كنت من أحد شركاء يوتيوب وأدسنس، ووصل ربحك إلى 100$ شهريًّا. فإنك تحصل على أرباحك في آخر عشرة أيام من كل شهر ميلادي، وتستلم الأرباح على الحساب البنكي الخاص بك والمدوّن على برنامج أدسينس في حساب الدّفعات. كما يتم إرسال الأرباح من خلال غوغل أدسينس إلى الحساب البنكي المحلّي الخاص بك عن طريق بنك وسيط، أو قد يتم إرسال الأرباح عبر خدمة ويسترن يونيون باستخدام رقم الحوّالة.

أرباح اليوتيوب من المشاهدات | أرباح اليوتيوب من المشاهدات 2023 | كم أرباح اليوتيوب من المشاهدات
أرباح اليوتيوب من المشاهدات

طرق الربح من يوتيوب

قد تتساءل أحيانًا لماذا هناك بعض مستخدمي اليوتيوب قد أصبحوا أغنياء جدًا؟ طالما أن إعلانات غوغل لا تحقق كل هذه الثروة، فما السر وراء هؤلاء المستخدمين؟ السّر ببساطة هو أن اعتمادهم الأساسي ليس فقط على ربح الإعلانات، بل هناك طرق أخرى يتبعونها لجني الأرباح من مشاهدات اليوتيوب بدون أدسينس. وبناء على ذلك فإن أهم طرق الربح من يوتيوب، فهي:

  • تسويق احترافي لمنتج خاص على قناة اليوتيوب، وهذا يؤدي إلى تحقيق آلاف المبيعات الإضافية.
  • كذلك التسويق بالعمولة من خلال اليوتيوب، إذ تمكنك من كسب 50$ في اليوم الواحد.
  • العثور على راعي قوي لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب، والتي يمكنك من تحقيق أرباح خياليّة من خلالها.
  • كما يمكن الربح من خلال بيع خدمتك بدلًا من بيع منتج خاص بك. كما يتم بيع خدمتك الخاصّة للمتابعين على يوتيوب. وهذا الأمر يشبه الربح عن طريق بيع منتج.
  • الربح من مقاطع الفيديو الإعلانية للعلامات التّجارية، وهي إحدى الطّرق التي انتشرت للكسب على يوتيوب. إذ تتشابه هذه الفكرة مع فكرة الدّعايات التلفزيونية. ولا يشترط في هذه الحالة أن يكون الفيديو إعلانيًّا. ولكن يكفي ظهور تلميح أو علامة أو ذكر اسم هذا الفيديو.

أرباح اليوتيوب من الإعلانات

تقوم غوغل بعرض إعلانات في المحتوى الذي يقدمه اليوتيوبر وذلك للحصول على الايرادات، حيث يحتفظ يوتيوب بنسبة 45% ويدفع لليوتيوبر 55% المتبقية. كما أنه لا يمكن معرفة الدخل الذي يكسبه اليوتيوبر بشكل دقيق، وذلك لأن دخل الإعلانات يعتمد على عدة أمور فمثلًا يختلف السعر بالنسبة للمستخدم الذي يريد استئجار مساحة للافتة إعلانية في تايمز سكوير، عن ذاك الذي يستأجر في مساحة صغيرة في مدينة الهند، فهناك فرق كبير في السعر بين المدينتين. بالإضافة إلى أنه سيختلف السعر حسب الحجم وحسب النوعية، وكثير من العوامل الأخرى.

وأيضًا هناك مبلغًا معيّنًا تدفعه شركات الإعلان من يوتيوب وغوغل لكل 1000 مشاهدة، حيث يحصل مستخدمو الألعاب على أرباح يوتيوب من المشاهدات بمعدل 4$ مقابل كل 1000 مشاهدة. كما يتقاضى مستخدمو يوتيوب العقاري أرباح يوتيوب من المشاهدات مبلغًا قدره 15$ مقابل كل 1000 مشاهدة. وهكذا فإنه كلما زادت نسبة الربح للمحتوى الخاص باليوتيوبر، زادت تكلفة الإعلانات الظاهرة في ذلك المحتوى. فكلما كان المحتوى بفكرة أكثر جاذبية للإعلانات الثمينة، يتم كسب مزيد من الربح.

أرباح اليوتيوب من النقر على الإعلانات

تتمثّل أرباح اليوتيوب من النقر على المشاهدات الإعلانيّة في بعض الدول كالتالي:

  • يحصل المواطن الأمريكي المستخدم لليوتيوب على معدّل 1.2 دولار أمريكي مقابل كل نقرة على الإعلان.
  • يحصل المواطن الهندي الذي لديه محتوى يوتيوب على ما يقارب 0.09 دولار أمريكي مقابل كل نقرة على الإعلان.
  • كما يحصل المواطن الكندي الذي لديه محتوى يوتيوب على ما يقارب 0.90 دولار أمريكي مقابل كل نقرة على الإعلان.

وبهذا يقرر المعلنون فيما إذا كانوا يريدون الإعلان مقابل كل نقرة أو كل مشاهدة. كما بمكن لمن يرغب في تحقيق عائد مقابل كل نقرة، تنشيط أشكال الإعلانات وهي “الإعلانات المركّبة” و “الإعلانات الصّوريّة”. إذ تعتبر الإعلانات مفيدة جدًّا لكسب مزيد من الأموال اعتمادًا على محتوى الفيديو المقدّم.

اقرأ أيضًا: الربح من الانترنت للمبتدئين

برنامج شركاء يوتيوب للحصول على ارباح من المشاهدات

يوفّر برنامج شركاء اليوتيوب العديد من طرق الرّبح المميّزة، وهي على النحو الآتي:

  • الربح من الإعلانات: تعتبر من الطرق الأكثر انتشارًا. وهي بالحصول على أرباح حين يشاهد الجمهور على قناتك الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات التي تقدمها.
  • الربح من مشاهدات المشتركين المتميزين: يتم الحصول على نسبة معيّنة من الأرباح، في حال تم مشاهدة المحتوى من قبل الأشخاص الذين يشتركون في خدمة اليوتيوب بريميوم.
  • الربح من الأعضاء المنتسبين للقناة: يتم دفع رسوم شهرية من قبل متابعي القناة. وذلك بناءً على بعض الامتيازات كالشّارات  والرموز التعبيرية. ويكون هذا تحت ما يسمّى “القنوات المنتسَب إليها”.
  • الربح عبر رف السلع: يمكّن قسم رف السّلع المشتركين من تصفح وشراء المنتجات الرسميّة لإعلانات تجارية، والتي تكون معروضة للبيع على صفحات المشاهدة. لكن لا تتوفر هذه الميزة في جميع البلدان. ويمكنك التعرف على المناطق التي تغطيها هذه الميّزة من هنا، بشرط وجود أكثر من 10.000 مشترك على القناة الخاصّة بك.
  • الربح من خلال ميّزتي سوبر شات والملصقات العجيبة: تشكّل ميّزتا Super Chat والملصقات العجيبة طريقة مميّزة لتحقيق الربح من القناة. وذلك بإمكانية المشاهدين شراء رسائل وإبرازها خلال المحادثة المباشرة. وأحيانًا تثبيتها في أعلى خلاصة المحادثة المباشرة، وبإمكانك الحصول على 70% من الأرباح. لكن لا ننسى أن نذكر أن هاتين الخاصيتين لا تتوفران في جميع البلدان العربية، بل تتوفر في 10 دول عربية فقط. ويمكنك تفعيل ميزة Super Chat والملصقات العجيبة والاطّلاع فيما إذا كنت مؤهلًا لاستخدامها من هنا.

وفي الختام، هل تريد أن تصبح ناجحًا ومشهورًا في يوم واحد من أرباح اليوتيوب من المشاهدات؟ بالطّبع لا تستطيع. فنجاحك يرتبط بنتيجة عملك الجاد والمستمر. والتّفاني للوصول إلى القمّة بإنشاء محتوى ذو جودة عالية وإضافة مقاطع فيديو فريدة من نوعها، والتي تجلب لك مزيدًا من المشاهدين المخلصين باستمرار. وبالتالي تكسب مزيدًا من الأموال على منصّتك الخاصّة فقط اعمل بجد وكن ناجحًا وستصبح من أغنى مستخدمي اليوتيوب في العالم!

‫3 تعليقات

‫3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Ghazal قال:

    مقال رائع جداً استمري ♥️♥️

  2. التنبيهات : كم يدفع الفيس بوك مقابل المشاهدات | أرباح مشاهدات فيس بوك

  3. التنبيهات : كيف ارجع الستريك إذا راح.. كيف ارجع الستريك اذا طار - ويكي العرب

اترك رد