أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين 2023

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين لهذا العام تبدأ من سعر الثلاثة آلاف جنيه مصري وفق إعلان شركات الخطوط الجوية السعودية. إذ تعتبر الخطوط الجوية السعودية هي الخطوط المعنية بنقل المعتمرين المصريين من مصر إلى جدة وإلى المدينة المنورة، والرجوع مرةً أخرى إلى مطار القاهرة في مصر. وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام المصريين لأداء مناسك عمرة المولد النبوي الشريف في الوقت المحدد والذي سيبدأ من طلع شهر أكتوبر “تشرين الأول” القادم. كما أشارت شركة الخطوط الجوية للطيران إلى أن أسعار رحلاتها في هذه السنة ستشمل الطيران من القاهرة أو برج العرب الدوليين. بناء على ذلك، فقد حددت أيضًا السعودية للطيران أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين والتي سوف نخصها في مقالنا التالي عبر موقع ويكي العرب.

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة لهذا العام ستشمل بعض الضرائب، وذلك وفقًا لما أشارت إليه الشركة السعودية للطيران. حيث ستتراوح قيمة هذه الضرائب من الألف جنيه مصري حتى الثلاثة آلاف جنيه للمعتمرين المصريين. كما أكدت الشركة السعودية للطيران أن الأمتعة أيضًا سيتم أخذها بعين الاعتبار، بحيث يبلغ سعر القطعة الواحدة تقريبًا ستة دولارات، أي حوالي المئة وسبعة عشر جنيه مصري لكل خط سير. علاوة على ذلك، فإن أسعار الضرائب وأسعار القطع كلها قابل للتغيير وفقًا لتغيّر سعر صرف الدولار الأمريكي. بناء على ذلك، دعوني أقدم لكم أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين في الفقرة التالية.

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين
أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين

أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين

تم إيضاح أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين في منشور الخطوط الجوية السعودية لهذا العام ستكون على الشكل التالي:

  • سعر تذاكر القاهرة – جدة – القاهرة مع الضرائب بسعر 5413 جنيه مصري، وبدون الضرائب 3835 جنيه مصري.
  • أسعار تذاكر القاهرة – جدة – المدينة المنورة – القاهرة مع الضرائب بسعر 5931 جنيه مصري، وبدون الضرائب 4435 جنيه مصري.
  • سعر تذاكر القَاهرة – المدينة المنورة – جدة – القاهرة مع الضرائب بسعر 7002 جنيه مصري، وبدون الضرائب 4935 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أسعار هدايا التيك توك 2023

أسعار عمرة المولد النبوي مستوى أول

في الواقع، تشمل هذه الأسعار الإقامة في المستوى الأول لمدة عشرة أيام للمعتمرين المصريين في السعودية لأداء مناسك عمرة المولد النبوي. بناء على ذلك، ستكون أسعار الإقامة لمدة عشرة أيام في السعودية على الشكل التالي:

  • سعر الغرفة الرباعية حوالي 33 ألف جنيه مصري.
  • سعر الغرفة الثلاثية تقريبًا 35 ألف جنيه مصري.
  • بينما سعر الغرفة الثنائية بحدود 38 ألف جنيه مصري.

أسعار عمرة المولد النبوي مستوى ثاني

كما هو الحال مع سكن المستوى الأول، تشمل أسعار عمرة المولد النبوي الإقامة في المستوى الثاني لمدة عشرة أيام للمعتمرين المصريين في السعوديّة. بناء على ذلك، ستكون أسعار الإقامة لمدة عشرة أيام في المملكة على الشكل التالي:

  • سعر الغرفة الرباعية بحدود 25 ألف جنيه مصري.
  • سعر الغرفة الثلاثية حوالي 28 ألف جنيه مصري.
  • بينما سعر الغرفة الثنائية تقريبًا 29 ألف جنيه مصري.

أسعار عمرة المولد النبوي مستوى ثاني

على عكس المستويين الأول والثاني، فإن أسعار عمرة المولد النبوي تشمل الإقامة في المستوى الثالث لمدة خمسة عشرة يومًا للمعتمرين المصريين في السعوديّة. بناء على ذلك، ستكون أسعار الإقامة لمدة خمس عشرة يومًا في المملكة العربية السعودية على الشكل التالي:

  • سعر الغرفة الرباعية تقريبًا 23300 جنيه مصري.
  • سعر الغرفة الثلاثية بحدود 24600 جنيه مصري.
  • بينما يبلغ سعر الغرفة الثنائية حوالي 25400 جنيه مصري.

متى يبدأ موسم العمرة

كما نعلم، فإن موسم عمرة المولد النبوي الشريف تبدأ في كل عام من بداية شهر أكتوبر (1 تشرين الأول). علاوة على ذلك، تمتد الفترة التي يتم فيها أداء مناسك عمرة المولد النبوي حتى الخامس عشر من شهر يناير (15 كانون الثاني) من العام الجديد. وعليه، ينطلق المسلمون من كافة أرجاء الدول الإسلامية لأداء مناسك العمرة، وبشكلٍ خاص أولئك الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج في الموسم الفائت.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتيجة معامل وزارة الصحة للسفر للسعودية

الأوراق المطلوبة من المصريين لموسم العمرة

بعد أن تحدثنا عن أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين، لا بد من أن الأوان قد حان للتحدث عن الأوراق المطلوبة من المصري قبل شروعه في رحلة عمرة المولد النبوي. ولا بد من التنويه والتأكيد على أهمية جمع هذه الأوراق قبل حجز رحلتك لأداء مناسك العمرة:

  • جواز سفر ساري، تصل مدته حتى ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء.
  • شهادة صحية معتمدة من مركز طبي.
  • شهادة تثبت عدم حمل المعتمر لأي مرض معدٍ من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المصرية.
  • تصريح جواز سفر للمعتمرين بسن التجنيد.
  • شهادة تطعيم بلقاح كوفيد 19 سارية.
أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة
أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة

سعر تذكرة الباخرة من مصر إلى السعودية

الطيران ليس الخيار الوحيد للسفر ما بين مصر والسعودية، إنما يستطيع المعتمرون المصريون السفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة باللجوء إلى السفن والبواخر أيضًا. بناء على ذلك، سيرغب المعتمرون المصريون في التعرف على أسعار تذكرة الباخرة من مصر إلى السعودية لعلهم يستغنون عن السفر بالطائرة. وعلى الرغم من أن السفر بالباخرة سوف يستغرق وقتًا أطول بكثير من السفر بالطائرة، إلا أن أغلب الناس سيرغبون بالسفر في البواخر بغية التوفير. حيث تبلغ أسعار تذاكر الباخرة من مصر للسعودية ما يلي:

  • سعر تذكرة الدرجة الأولى في الباخرة الكبيرة ذهابًا وإيابًا حوالي 1374 جنيه مصري للفرد.
  • أما سعر تذكرة الدرجة الثانية في الباخرة الكبيرة ذهابًا وإيابًا تقريبًا 1148 جنيه مصري للراكب.
  • بينما يبلغ سعر تذكرة الدرجتين الأولى والثانية في الباخرة الصغيرة أو القارب السريع دون مقاعد حوالي 1717 جنيه مصري للفرد.
  • أما سعر تذكرة الرحلة البحريّة لوكالات السفر الأخرى حوالي 3435 جنيه مصري للدرجة الأولى، و1759 جنيه للدرجة الثانية.

سعر تأشيرة العمرة للمعتمرين المصريين

في الحقيقة، من المتوقع أن يقارب سعر تأشيرة العمرة للمعتمرين المصريين حدود الـ 35 ألف جنيه مصري. وذلك في حال كان عدد تأشيرات الشركات السياحية يقارب الـ 120 ألف تأشيرة. بينما إذا كان عدد التأشيرات 300 ألف تأشيرة، فعندها سيقارب سعرها الـ 30 ألف جنيه مصري. من ناحية أخرى، سيكون سعر تأشيرة عمرة المولد للمعتمرين المصريين إن كان عدد تأشيرات الشركات 500 ألف تأشيرة تقريبًا 25 ألف جنيه مصري. كما جاء هذا التوقع في إحدى بيانات عضو الاتحاد المصري للغرف السياحيّة السيد أحمد البكري، وذلك بعد الإعلان عن بدء موسم عمرة المولد النبوي في مطلع أكتوبر القادم.

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث عن أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة للمعتمرين المصريين. بالإضافة إلى ذلك، فقد ذكرنا لكم متوسط أسعار الإقامة لمدة عشرة أيام في المستويات الأولى والثانية والثالثة على التوالي. ولن ننسى التنويه إلى أن أسعار الضرائب والقطع قابلة للتغير طالما أن سعر صرف الدولار الأمريكي يتغير.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : شروط طلب مساعدات مالية وعينية من الديوان الملكي

اترك رد