الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية

الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية
الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية من أبرز المواضيع التي تصدرت عناوين الأخبار المحليّة والدوليّة. كذلك مواقع الويب ومنصات السوشيال ميديا مؤخرًا. وذلك بالتزامن مع الإعلان الملكي الصادر عن ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان حول قيمة الاستثمارات في مجموعة سافي السعودية، والاستراتيجية المعدّة في هذا الشأن. كذلك الأهداف الناتجة عن تنفيذها بالشكل الأمثل من قبل الشركات المنفذة التابعة للمجموعة. ولمواكبة الحدث ومعرفة المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بآلية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية، واستراتيجيتها وأهدافها البارزة؛ تابعوا معنا قراءة هذا المقال عبر موقع ويكي العرب حتى نهاية سطوره.

مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية

مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية هي مجموعةٌ استثمارية رائدة، تعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والذي يترأسه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كما يترأس أيضًا مجلس إدارة مجموعة سافي. هذا وتمثلت الغاية من إطلاق المجموعة في دعم ورفد مجال الألعاب الإلكترونية وقطاع الحساب الإلكتروني بكلّ ما يلزم من خبرات ومهارات، سواء على الصعيد السعودي أو العالمي.

فضلًا عن ذلك، وُضعت استراتيجيات هامة ومدروسة في سبيل دعم مسيرة الاستثمار في مجموعة سافي السعودية، بغية تحقيق أفضل الإيرادات من قبل المعنيين والمسؤولين عن المجموعة. إضافةً إلى الاعتماد على خمس شركات متطورة وفعّالة في مجال الألعاب والرياضيات الإلكترونية؛ لتسيير أمور المجموعة وتحقيق أهدافها. بما في ذلك شركة ناين 66، وشركة إي. إف. جي.

الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية

حُدد الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية، من خلال الإعلان الملكي الصادر عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في تاريخ 29 / شهر سبتمبر / للعام 2022  ميلادي – 1443 هجري كما يلي:

  • تحديد الاستثمارات الخاصة بمجموعة سافي السعودية بقيمة 142 مليار سعودي، أي ما يعادل 37.8 مليار دولار أمريكي
  • كما تتضمن هذه الاستثمارات العديد من البرامج والتطبيقات والمبادرات الإلكترونية الهامة.
  • كذلك تضمن إعلان ولي عهد المملكة السعودية حول الاستثمار في مجموعة سافي؛ التأكيد على ضرورة استقطاب الكوادر ذات الكفاءات العالية. والخبرات الواسعة من أصحاب العقول والشهادات العلمية العليا في تخصص الرياضيات والألعاب الإلكترونية. وذلك بهدف توظيفها ضمن المجموعة والاستفادة من مهاراتها في تقديم أفكار خلاقة؛ تساهم في دعم القطاع الرياضي الإلكتروني السعودي. ليحرز مراكز متقدمة على منافسيه أينما وجدوا.

قد يهمك أيضًا: افضل مشاريع صغيرة مربحة في السعودية

استراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية

تتمثل استراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية التي تضمنها الإعلان الملكي السعودي بالنقاط التالية:

  • تخصيص مبالغ للاستثمار بقيمة 142 مليار ريال سعودي، موزعة على أربعة قطاعات استثمارية.
  • أيضًا تحديد مبلغ وقدره 50 مليار سعودي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية. والغاية منه استقطاب واستحواذ إحدى أهم الشركات المختصة في مجال الألعاب الإلكترونية والشراكة معها.
  • كذلك تخصيص مبلغ 70 مليار ريال سعودي بهدف شراء حصص بعض الشركات الأساسية لدعم مجموعة سافي السعودية. والعمل على تطوير مجال عملها في الألعاب والرياضيات الإلكترونية.
  • فضلًا عن ذلك، رصدت مجموعة سافي في السعودية مبلغ 2 مليار ريال سعودي للاستثمار في الشركات الناشئة. والتي تقدم أفكار إبداعية جديدة في سوق العمل.
  • من جهةٍ أخرى، خصصت مجموعة سافي مبلغ 20 مليار ريال سعودي تحت بند مخصصات البرنامج الرابع الاستثماري. والذي يهدف إلى المشاركة مع الشركات المرموقة ذات التاريخ والاسم العريق في قطاع الألعاب والرياضيات الإلكترونية. والمماثلة لاستراتيجية مجموعة سافي وخطة عملها.

أهداف استراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية

تهدف استراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية إلى ما يلي:

  • التخطيط لاستثمارات ناجحة ومستمرة في قطاع الرياضيات والألعاب الإلكترونية على مستوى المملكة العربية السعودية، لتكون مركز عالمي متطور في هذا المجال.
  • توفير فرص وظيفية هامة للعديد من أصحاب الشهادات العلمية والكفاءات الأكاديمية في مجال الرياضيات الإلكترونية.
  • كذلك رفد الاقتصاد المحلي السعودي بعائدٍ ربحي، قدره 50 مليار ريال سعودي بحلول العام 2030.
  • إقامة 250 شركة للألعاب الإلكترونية على مستوى المملكة السعودية.
  • أيضًا تعزيز علاقات الشراكة مع أهم الشركات التي تعمل في قطاع الألعاب الإلكترونية.
  • دعم النمو الاقتصادي السعودي عبر الاستثمارات المتطورة من مجموعة سافي، وتحفيز تجربة المشاركين فيه.
  • كما تتضمن الاستراتيجية، إقامة صندوق سافي للألعاب الالكترونية؛ ليكون بمثابة مقر إقليمي في المملكة العربية السعودية للعديد من الشركات الدولية المتميزة في تطوير الألعاب.
  • فضلًا عن ذلك، عمدت مجموعة سافي السعودية إلى إنشاء أول استديو عالمي للألعاب الإلكترونية في السعودية. والذي سيُعرض من خلاله أبرز الألعاب الإلكترونية الموجهة لكافة المتابعين من مختلف أنحاء العالم.
الشركات المنفذة لاستراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية
الشركات المنفذة لاستراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية

الشركات المنفذة لاستراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية

إن الشركات المنفذة لاستراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية هي التالية:

  • شركة EFG: وهي الذراع اليمنى لمجموعة سافي العالمية، لا سيما في تفردها بمجال الرياضيات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم. هذا ونشأت الشركة وظهرت على ساحة العمل بعد امتلاك شركة سافي لمجموعتي ESL وFACEIT.
  • شركة ناين 66 (Nine66): شركةٌ عالمية ذات شهرة واسعة في قطاع الرياضيات الإلكترونية. خاصةً من خلال قدرتها على تأسيس مجموعة عملية متكاملة لدعم مصممي الألعاب وتطوير خططهم وبرامجهم المتبعة. فضلًا عن ذلك، حظيت ناين 66 بتقدير من مجموعة سافي السعودية؛ فكانت إحدى أبرز الشركات المنفذة لاستراتيجيتها الاستثمارية. بهدف الاستفادة من خبرتها في تطوير الألعاب وتسويقها في الأسواق المحلية والعالمية.
  • شركة VOV: تعد من أهم الشركات الدولية التي اختيرت لتنفيذ استثمارات مجموعة سافي السعودية. وذلك تبعًا لما توفره من ألعاب الكترونية متطورة، ومهارات مهنية بارزة للفرص الوظيفية. كذلك أهم البرامج التدريبية الداعمة للخبرات الناشئة في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤثر القرصنة الإلكترونية على التداول

وفي نهاية سطور مقالنا، كانت هذه أهم المعلومات حول استراتيجية الاستثمار في مجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية. كذلك مجموعة الأهداف التي ترنو إليها سافي من خطتها الاستراتيجية، وأبرز الشركات العالمية المنفذة للاستثمارات والداعمة لها، آملين أن نكون موفقين فيما قدمناه من تفاصيل مُواكِبة لأهمية الحدث ومُستمرة معه في مستجداته القادمة.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : الشركات التي توزع ارباح ربع سنوية 2023

اترك رد