افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023

افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

طرق الربح من تيك توك للمبتدئين منتشرةٌ بكثرة مؤخرًا عبر الإنترنت. لا سيما بعد الحضور الواسع والانتشار الكبير الذي حققه تطبيق Tik Tok العالمي، والمرتبة البارزة التي تصدرها بين مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. وذلك من خلال عرض وتنزيل مستخدمي التطبيق لمقاطع فيديو محددة بمدة زمنية، تبدأ من دقيقة حتى عشر دقائق. هذا ولم يكتفِ رواد التيك توك بتصوير وتنزيل الفيديوهات لمجرد العرض والتسلية فقط، بل عمدوا إلى تحقيق ربحٍ حقيقي ودخلٍ مادي، وذلك من خلال طرق عديدة ومتنوعة للربح من تيك توك. والتي سوف نتعرف إليها من خلال هذا المقال عبر موقع ويكي العرب بتفاصيلها الهامة، كما سنلقي الضوء على شروط الربِح من التيك توك. مع التنويه إلى بعض النصائح العامة التي ستكون مرشدًا لكل مستخدم مبتدئ يسعى للربح من Tik Tok.

افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023

طرق الربح من تيك توك للمبتدئين عديدةٌ ومتنوعة، وفي متناول اليد لكل شخص يرغب بكسب المال عبر هذا التطبيق. ومن افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023 نذكر ما يلي:

  • الربح من تيك توك عبر مشاهدة الفيديوهات.
  • الربِح من التيك توك من خلال البث المباشر.
  • الربح من Tik Tok عبر مركز الوكالات.
  • الربِح من تيك توك عن طريق التسويق بالعمولة (الأفلييت).
  • الربح من Tik Tok من خلال بيع المنتجات الخاصة.
  • الربح من التيك توك عبر الترويج للمنتجات والخدمات.
الربح من تيك توك للمبتدئين
الربح من تيك توك للمبتدئين

الربح من تيك توك عبر مشاهدة الفيديوهات

إنّ مشاهدة مقاطع الفيديو من افضل طرق الربِح من تيك توك للمبتدئين مجانًا دون رأس مال أو تجهيزات مسبقة. حيث ساهمت شركة Tik Tok بتوفير خانة مخصصة للربح عن كل مشاهدة للفيديو المعروض، هذا وتزداد الأرباح بزيادة عدد مشاهدات المتابعين. وفي سياق ذلك لا بدَّ من حث مستخدمي التطبيق على تقديم محتوى بصري عالي الجودة عبر فيديوهاتهم؛ قادر على استقطاب المتابع والتأثير في نفسه ليكرر المشاهدة أكثر من مرة. وبالتالي يساهم بتحقيق الربح للمستخدم. فضلًا عن ذلك، ينبغي على كل شخص مبتدئ باستخدام التيك توك؛ الالتزام بالضوابط التالية للوصول إلى النجاح والربح منه، وهي كالتالي:

  • أن يبلغ من العمر 18 عامًا وما فوق.
  • تقديم محتوى مرئي حصري وموثوق.
  • أيضًا أن يحمل الفيديو فكرةً هادفة ومفيدة للمتابعين.
  • كذلك أن يحقق الفيديو عدد مشاهدات كبير يتجاوز 10000 مشاهدة كحد أدنى.

شاهد أيضًا: افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات 2023 

الربح من التيك توك من خلال البث المباشر

طريقةٌ أخرى للربح من Tik Tok وهي البث المباشر لمقاطع الفيديو، لكن يشترط لنجاحها وتحقيق الربح منها أن يكون عدد متابعي المستخدم ما يزيد عن 1000 متابع. حيث يدفع كل متابع المال مقابل شرائه للهدايا المعروضة عبر الفيديوهات المباشرة، والتي ستتحول قيمتها إلى أرباح مادية تعود إلى حساب المستخدم. هذا ويبدأ العمل بهذه الطريقة عن طريق بث فيديوهات مباشرة على الشاشة ليكون صاحب الفيديو على تماس مع جمهوره، يتلقى تفاعلاتهم ويجيب عن تساؤلاتهم. كذلك من الممكن بدء الحديث عن أفكار تنموية هادفة تخص المستخدم وربما تتعلق بتفاصيل حياته وأوقاته يرويها بأسلوبٍ تفاعلي محبب.

الربح من التيك توك للمبتدئين عن طريق مركز الوكالات

يعتبر مركز وكالات Tik Tok من افضل طرق الربِح من تيك توك للمبتدئين، حيث بإمكان كل صاحب فيديو بمحتوى مُتقن الحصول على دعم مالي من مركز وكالات التيك توك. وذلك من خلال الاشتراك بالمركز ووصول رسالة تأكيد لذلك، حيث تقوم العديد من الشركات المتميزة بتبني منشئ الفيديو ومساعدته بتشارك الأرباح معه. ومن ثمّ يحصل على مساعدات مالية عن الفيديوهات المميزة ذات المحتوى القيم والهادف والمشاهدات العالية أيضًا.

الربح من تيك توك للمبتدئين عبر التسويق بالعمولة

يعدّ التسويق بالعمولة (الأفلييت) من طرق الربح من التيك توك الفعّالة للمبتدئين. حيث تتوضح هذه الطريقة من خلال حاجة الشركات التجارية الضخمة والمواقع الإلكترونية إلى مسوّقين يعملون معهم بنسبة عمولة محددة مسبقًا، مقابل مساعدتهم في كسب عملاء جدد إلى مواقعهم للتعامل معهم. وبناءً على ذلك، يتمثل الدفع للمسوّق عبر Tik Tok من خلال عدد المشاهدات وتكرار النقر على روابط الشركات والمواقع التي يتم التسويق لها. حيث تقود هذه الروابط المتابع إلى موقع الويب المطلوب لاستطلاع المنتجات والخدمات، وعند استكمال عملية البيع، يحصل المسوّق على عمولته مباشرةً.

الربح من تيك توك عبر بيع المنتجات الخاصة

يلجأ الكثير من هواة التجارة الإلكترونية إلى إنشاء متجر إلكتروني والتسويق له عبر مقاطع الفيديو وتنزيلها عبر تطبيق التيك توك. وهي طريقة مثالية ومربحة من طرق الربح من تيك توك للمبتدئين. حيث وببساطة يستطيع صاحب المتجر عرض منتجاته عبر الفيديوهات والترويج لها وبيعها للمتابعين مقابل أسعار محددة، وتوصيلها لهم عبر مكاتب النقل والشحن.

الربح من التيك توك عن طريق الترويج للمنتجات والخدمات

يمكن لأي مستخدم لتطبيق التيك توك الاستفادة من محتوى مقاطع الفيديو الخاصة به من خلال الترويج لمنتجات العديد من الشركات التجارية. وفي الواقع ستحقق هذه الطريقة الكثير من الأرباح في حال كان الحساب مشهور ولديه أعداد متابعين كبير. مما يساهم في إقبال العملاء الذين يرغبون بالتسويق لمنتجاتهم عبر الحساب وبمقابل مادي جيد للمستخدم.

كيفية الربح من التيك توك للمبتدئين

هناك خطواتٌ أساسية لا بدّ من اتباعها عند اختيار أي طريقة من طرق الربح من تيك توك للمبتدئين، وهي كالتالي:

  1. بدايةً حمل تطبيق تيك توك من هنا.
  2. أو حمّل  Tik Tok لايت في حال كان الجهاز المحمول من  الإصدارات البطيئة من هنا.
  3. ثمّ حدد الغرض من تنزيل التطبيق.
  4. بعد ذلك حدد إحدى طرق الربح التي ترغب باتباعها وكسب الأرباح عن طريقها.
  5. أخيرًا جهز الحساب بحيث يطابق معايير الربح من عدد مشاهدات مقاطع الفيديو.

قد يهمك أيضًا: كم يدفع التيك توك على المشاهدات

شروط الربح من Tik Tok

يتوجب على كل مستخدم جديد في تطبيق Tik Tok الالتزام بعددٍ من الشروط والضوابط؛ لضمان نجاح أي طريقة من طرق الربِح من تيك توك للمبتدئين وكسب المال منها، وهي كالتالي:

  • أن يكون عمر مالك الحساب 18 عاما وما فوق.
  • أن يكون من البلدان التي يحق لها الربح المادي من التيك توك، بما فيها إسبانيا، فرنسا، ألمانيا وغيرها من الدول الغربية والعربية مثل: المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، الكويت.
  • أيضًا الالتزام بسياسة النشر التي تحتم ضرورة تقديم فيديوهات هادفة بعيدة عن العنف والمشاهد السلبية المؤذية للمتابع.
  • كذلك أن يمتلك الحساب ما يزيد عن 10 آلاف متابع حقيقي وقانوني.
  • أن يحقق الحساب ما يزيد عن 100 ألف مشاهدة حقيقية لمقاطع الفيديو المنشورة خلال آخر شهر.
  • أيضًا من الضروري المحافظة على استمرارية النشر دون توقف.
  • كذلك ضرورة توافق مقاطع الفيديو مع ضوابط وسياسة Tik Tok.

شاهد أيضًا: أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

كم نسبة الربح من التيك توك

تبلغ الأرباح التي يمكن الحصول عليها من طرق الربح من تيك توك قرابة 150 ألف دولار. بما في ذلك أرباح الترويج للمنتجات العادية التابعة لكبرى الشركات، والتي على استعداد لدفع هذه المبالغ مقابل عرض وتسويق منتجاتها. وفي سياق ذلك، يمكن لأي صاحب حساب ربح ما بين 500 حتى 5 آلاف دورلار شهريًا في حال كان لديه خبرة تسويقية وعدد متابعين يفوق 100 ألف متابع.

كم عدد المتابعين للربح من Tik Tok

تتطلب بعض طرق الربِح من تيك توك للمبتدئين؛ وجود عدد محدد من المتابعين وهو 10 آلاف متابع لإمكانية كسب المال عبر التطبيق. كذلك لا بدَّ من تحقيق 100 ألف مشاهدة خلال آخر شهر للربح من Tik Tok.

وفي سياق ذلك، لا بدَّ من الاهتمام بالمحتوى المقدم والتركيز على جودته وأصالته. كذلك اتباع الأسلوب الذكي في طرحه والذي يستقطب المتابعين ويزيد عددهم في سبيل الوصول للربح المادي على المدى القريب.

كيفية سحب الأرباح من تيك توك

يرغب الكثير من مستخدمي تطبيق Tik Tok في معرفة طريقة سحب أرباحهم منه، لا سيما التي حصلوا عليها من إحدى طرق الربِح من تيك توك للمبتدئين. وذلك وفق الطريقتين التاليتين:

  • سحب المال من تيك توك عن طريق حساب باي بال بحد أدنى للسحب هو 50 دولار.
  • سحب المال من Tik Tok عن طريق الحساب المصرفي بحد أدنى للسحب هو 30 دولار.

نصائح للربح من Tik Tok

في جعبتنا مجموعةٌ من النصائح الهامة التي يُفضل الالتزام بها في لتسهيل وضمان الربح من تيك توك. لا سيما للمبتدئين عبر التطبيق، وهي كالآتي:

  • وضع خطة منظمة للعمل ونشر الفيديوهات عبر التيك توك، وذلك بمعدل فيديو أو اثنين كل أسبوع.
  • التواصل البناء مع المستخدمين المؤثرين عبر Tik Tok والاستفادة من خبراتهم دومًا.
  • أيضًا يُنصح بنشر ومشاركة مقاطع الفيديو عبر منصات السوشيال ميديا لزيادة عدد المشاهدات.
  • كذلك مشاركة حساب المستخدم على التيك توك عبر وسائل التوصل الاجتماعي للمزيد من المتابعين.
  • فضلًا عن ذلك، يجب الحرص على تقديم المحتوى الإيجابي الهادف، والذي يساهم في تحفيز المتابعين وتشجيعهم على تكرار المشاهدة وترقب الفيديوهات الجديدة.
  • أيضًا من المحبب الرد على تعليقات المتابعين بأسلوب لطيف وغير منفر أو مستفذ.
  • كذلك ضرورة متابع الحسابات الأخرى على التيك توك بما لا يقل عن 30 حساب تقريبًا.

وفي ختام مقالنا افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين 2023 استعرضنا مجموعة من افضل طرق الربح من تيك توك للمبتدئين، لتكون إشارة البداية لكل مستخدم جديد يرغب بإضافة فيديوهاته عبر التطبيق والحصول على الأرباح منه. لكن ومن باب التذكير من الضروري جدًّا متابعة كل جديد في عالم Tik Tok. كذلك مواكبة أي تحديث فيه مع الالتزام بشروط وسياسة الربح الموضوعة مسبقًا لضمان النجاح وكسب الأرباح دومًا.

‫3 تعليقات

‫3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : شرح الربح من بوتات التلجرام بالتفصيل

  2. التنبيهات : أسعار هدايا التيك توك 2023 - ويكي العرب

  3. التنبيهات : كم سعر الحوت في التيك توك - ويكي العرب

اترك رد