تكنولوجيا

افضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية لعام 2023

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية والاستعانة بها هي الخطوة المثالية لكل من يفكر بالسفر إلى ألمانيا بشكلٍ جدي أو حتى بهدف تعزيز السيرة الذاتية المعدّة للتقديم على فرص العمل سواء التقليدية أو تلك التي عن بعد. وفي الواقع، لم يعد تعلم اللغة الألمانية أمرًا صعبًا أو مستهجنًا مع حزمة البرامج والتطبيقات المميزة المتاحة عبر الإنترنت للتحميل على أجهزة الهواتف الذكية وبكل سهولة بمجرد معرفة الرابط. حيث تركز على تعليم المستخدم المبتدئ اللغة الألمانية من الصفر حتى التمكن من القراءة والكتابة بطريقة مقبولة. لذا ومن خلال هذا المقال عبر موقع ويكي العرب سوف نتعرف سويًا على قائمة بأفضل تطبيقات اللغة الألمانية للعالم الحالي، وذلك بأنماطها المتوافقة مع أنظمة التشغيل لأجهزة الأندرويد والآيفون، ومع ذكر مميزاتها الإيجابية الفعالة في تطوير اللغة الألمانية وإتقانها مع المواظبة الدائمة على استخدامها.

قد يهمك : رواتب المهندسين في ألمانيا

محتويات المقال

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

إنّ أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية هي:

  1. تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية.
  2. تطبيق Memrise لتعليم اللغة الألمانية.
  3. تطبيق Pimsleur لتعلم اللغة الألمانية.
  4. تطبيق Yabla لتعلم اللغة الألمانية.
  5. تطبيق Lingopie.
  6. تطبيق Busuu.
  7. تطبيق Lingopi.
  8. تطبيق Busu
  9. تطبيق Tandem.
  10. تطبيق Preply.
  11. تطبيق Der Die Das.

وسنشرح كل تطبيق على حدى في فقرات مقالنا.

تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

يعد تطبيق Drops من أفضل برامج تعلم اللغة الألمانية المتاحة عبر الإنترنت. حيث يتميز بواجهة استخدام سهلة وواضحة. كما يوفر آلية تعلم مرئية دقيقة ومريحة عبر مطابقة كل مفردة مع الصورة المعبرة عنها، وبالتالي سيكون بإمكان المستخدم حفظ الكلمة الجديدة وتذكرها مباشرةً كلما تطور مستوى التعلّم. كذلك يدعم البرنامج مهارات القراءة والكتابة والاستماع للنطق التي تصقل أي إمكانية المتعلم وتزيد من خبرته سواء كان مبتدئًا أو متقدمًا. فضلًا عن ذلك، يمكن استخدام تطبيق Drops بأي وقتٍ كان، مع إمكانية الوصول إلى ميزاته بوجود الإنترنت أو من دونه. إضافةً إلى توفره بإصدار مجاني وآخر مدفوع يبدأ من 5 يورو في الشهر.

قد يهمك أيضًا: أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية

تحميل تطبيق Drops لتعلم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Drops عبر الروابط التالية:

  • لتحميل تطبيق Drops لهواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.
  • ولتحميل تطبيق Drops للآيفون من خلال متجر أب ستور.
افضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية
افضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية

تطبيق Memrise لتعلم اللغة الالمانية بطلاقة

برنامج Memrise من افضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية، لا سيما للمبتدئين. حيث يقدم نمط تلقيني لتحفيظ الكلمات الجديدة كتابةً ولفظًا. كما يرفق كل كلمة ببطاقة ملوّنة، تدل عليها، مما يسهّل ترسيخها في الذاكرة. كذلك يقدم البرنامج ميزة مقاطع الفيديو القصيرة التي تركز على تطوير مهارات الاستماع لدى المتعلّم الجديد. حيث يذيع البرنامج الكلمات والعبارات للمستمع بلفظ صحيح خالي من الأخطاء اللغوية أو اللفظية. ومن جهةٍ أخرى، يتيح تطبيق Memrise تعلم سبعة مستويات ألمانية مختلفة حتى يصل المستخدم إلى إتقان اللغة وقواعدها بالشكل الأمثل والأدق. فضلًا عن توفر التطبيق بنسخةٍ مجانية أو نسخةٍ مدفوعة بسعر يبدأ من 8.99 يورو في الشهر.

تحميل تطبيق Memrise لتعلم اللغة الالمانية

يمكن تحميل تطبيق Memrise عبر الروابط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق Memrise لأجهزة الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي.
  • كما يمكن تحميل تطبيق Memrise لأجهزة الآيفون عبر متجر أب ستور.

تطبيق Pimsleur لتعلم اللغة الالمانية

تطبيق Pimsleur هو من أبرز البرامج الصوتية لتعليم اللغة الألمانية. وللعلم، يوفر 5 مستويات ألمانية، مكونة من 80 ساعة من تمارين الاستماع والتلقين الفورية. كما زوّد بدروس تعليمية مدتها 30 دقيقة، مخصصة للمتعلمين أثناء التنقل. حيث لن يضطر المستخدم إلى إدخال المفردات أو العبارات كتابةً عبر لوحة المفاتيح بل يمكنه مشاركتها عبر التلقين وتكرار الكلمات خلال تمارين الاستماع. وبالتالي تعميق تعلم قواعد اللغة الالمانية، وتحسين مهارات التحدث بشكل ملحوظ. ومن الجدير بالذكر توفر التطبيق بإصدار أولي مجاني، ثم إصدار مدفوع بسعر 21.99 يورو في الشهر.

قد يهمك أيضًا: تطبيق Dawn AI

تحميل تطبيق Pimsleur لتعلم اللغة الالمانية

يمكن تحميل تطبيق Pimsleur عبر الروابط التالية:

  • حمّل تطبيق Pimsleur لهواتف الأندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي.
  • حمّل تطبيق Pimsleur لأجهزة الآيفون عن طريق متجر أب ستور.

تطبيق Yabla لتعلم اللغة الألمانية

تطبيق Yabla من أفضل البرامج التعليمية للغة الألمانية، يرتكز على التفاعل البصري واللغوي. وذلك من خلال مقاطع الفيديو المصورة، حيث يمكن اختيار الفيديو حسب موضوع الدراسة أو مستوى اللغة. كما يمكن التحكم بسرعة عرض الفيديو ، كذلك النقر على أي كلمة واردة فيه لترجمتها وإضافة ألعاب وتقنيات مختلفة. لاختبار الاستيعاب والفهم، إضافةً إلى إمكانية إزالة الترجمة الألمانية أو تحميل النسخة كاملةً بعدة لغات. هذا ويتوفر البرنامج بإصدار تجريبي مجاني لمدة 15 يوم، ومن ثمّ يبدأ الإصدار المدفوع بسعر 11.95 يورو في الشهر.

تحميل تطبيق Yabla لتعلم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Yabla عبر الروابط التالية:

  • تحميل تطبيق Yabla لهواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.
  • تحميل تطبيق Yabla لأجهزة الآيفون من خلال متجر أب ستور.

تطبيق Lingopie لتعلم اللغة الألمانية

تطبيق Lingopie برنامج تعليمي تفاعلي لتعليم اللغة الألمانية عبر الفيديوهات المميزة. حيث يمتلك قاعدة بيانات مكونة مما يزيد عن 1000 عرض تلفزيوني وفيلم واقعي. وبالتالي يمكن للمستخدم مشاهدة برامج التطبيق وتعلم اللغة الألمانية بدقة من خلال مهارة الاستماع والتكرار. كما يوفر تطبيق Lingopie مقاطع الفيديو لكافة المستويات من المبتدئين والمتقدمين مع تحديد سرعات التشغيل لكل مقطع. كذلك إمكانية مشاهدة الترجمة باللغة الإنجليزية والألمانية، وحفظها على البطاقات التعليمية للتذكير من وقتٍ لآخر. فضلًا عن ذلك، يتوفر البرنامج بإصدار تجريبي مجاني، ثم إصدار مدفوع يبدأ من 1089 يورو في الشهر.

تحميل تطبيق Lingopie لتعلم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Lingopie وفق التالي:

  • يمكن تحميل تطبيق Lingopie لهواتف الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

تطبيق Busuu لتعلم اللغة الألمانية

تطبيق Busuu من أفضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية، وأكثرها شيوعًا حول العالم. وهو برنامج لغوي شامل. حيث يركز على المفردات والعبارات وتعليم القواعد اللغوية من خلال تمارين الكتابة والاستماع والتحدث. كما أنّه يقدم عدة مستويات لتعلم اللغة الالمانية مع اختبارات لتحديد مستوى المستخدم بمدة 10 دقائق. ويوفر خطة دراسية مخصصة للتعلم من 5 إلى 20 دقيقة يوميًا. علاوةً عن ذلك، يمكن تنزيل دروس اللغة الألمانية وتعلمها في أوقات عدم الاتصال بالانترنت وبكل سرعة وسهولة. وللعلم، التطبيق متوفر بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة بسعر يبدأ من 666 يورو في الشهر.

قد يهمك أيضًا: ما مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد

تحميل تطبيق Busuu لتعليم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Busuu عبر الروابط التالية:

  • حمّل تطبيق Busuu لأجهزة الأندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي.
  • كذلك حمّل تطبيق Busuu لهواتف الآيفون عن طريق متجر أب ستور.

تطبيق Babbel لتعليم اللغة الألمانية

يعتبر تطبيق Babbel من أكثر البرامج الاحترافية لتعليم اللغة الألمانية بأسلوبٍ تفاعلي مع واجهة استخدام سهلة وتصميم بسيط وواضح. هذا ويوفر تطبيق بابل اختبار لمستوى المستخدم، والذي يضعه في المسار الصحيح، ليبدأ رحلة التعلم مباشرةً. وللعلم، يمكن للمستخدمين تعلم اللغة الألمانية وقواعدها الأساسية مع مدرب الحوار في برنامج بابل الإلكتروني. حيث يساعدهم في التعرف على المفردات الجديدة، ووضع تذكيرات يومية لبدء الدراسة من 5 إلى 60 دقيقة، للمستويات الأكثر تقدمًا. كذلك يقدم التطبيق كورس كامل لتعلم اللغة الالمانية في مجال الأعمال، عبر دروس مباشرة أون لاين. هذا ويتوفر التطبيق بإصدار مجاني، وآخر مدفوع، يبدأ من 800 يورو في الشهر.

تحميل تطبيق Babbel لتعليم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Babbel عبر الروابط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق Babbel لهواتف الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي.

تطبيق Tandem لتعليم اللغة الألمانية

تطبيق Tandem من أفضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية، مخصص لتبادل اللغات، لا يقدم كورسات تعليمية أو تمارين استماع. بل يشكل حلقة وصل بين المستخدم ومستخدم آخر متمرس باللغة ومهتم بتعلم اللغة الألمانية. حيث يعتمد التعلم بين المستخدمين على أساس الدردشة والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو. وبذلك يتجاوز المبتدئ خوفه من التحدث باللغة الألمانية، كما سوف يتشجع لتعليم لغته المكتسبة لشريكٍ جديد. فضلًا عن ذلك، يقدم التطبيق أداة مميزة للترجمة الاحترافية وتصحيح الأخطاء الإملائية، ولا سيما عبر النسخة المجانية للتطبيق.

تحميل تطبيق Tandem لتعليم اللغة الألمانية

يمكن تحميل تطبيق Tandem عبر الروابط التالية:

  • حمّل تطبيق Tandem لهواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.
  • كذلك حمّل تطبيق Tandem لأجهزة الآيفون من خلال متجر أب ستور.

تطبيق Preply لتعليم اللغة الألمانية

تَطبيق Preply هو برنامج أساسي فردي لتعلم اللغة الألمانية، حيث يربط المدرسين بالمتعلمين عبر اتصالات الفيديو المسجلة. حيث يمكن للمستخدم، اختيار المدرس بناءً على اللغة والبلد والمستوى، سواء للمبتدئين أو المحترفين. كذلك تحديد الوقت والسعر لكل ساعة تواصل من المدرس الخاص. حيث يقدر سعر ساعة الدرس الخصوصي للغة الألمانية عبر التطبيق ما بين 20 إلى 50 يورو. وللعلم، يمكن تحميل تطبيق Preply لهواتف الأندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي.

تطبيق Der Die Das لتعليم اللغة الالمانية

تطبيق Der Die Das من أبرز برامج تعليم اللغة الألمانية المجانية بمناهجها الثلاثة das – die der ومن دون النظر إلى مستوى اللغة. كما أن تطبيق مميز وسهل الاستخدام، وخيار فعّال في التعرف على المفردات الجديدة والعبارات الالمانية.

تحميل تطبيق Der Die Das لتعليم اللغة الالمانية

يمكن تحميل تطبيق Der Die Das عبر الروابط التالية:

  • حمّل تطبيق Der Die Das لأجهزة الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي.
  • كذلك حمّل تطبيق Der Die Das لأجهزة الآيفون عبر متجر أب ستور.

قد يهمك أيضًا: افضل تطبيقات Shopify لزيادة المبيعات المجانية

برنامج تعلم اللغة الالمانية للأندرويد

تتضم قائمة أفضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية لهواتف الأندرويد ما يلي:

  • تطبيق Duolingo.
  • تطبيق German Listening.
  • تطبيق Learn German.
  • تطبيق DeutschAkademie.

تطبيقات تعليم اللغة الألمانية للآيفون

تتمثل أشهر برامج تعليم اللغة الألمانية لأجهزة الآيفون بالخيارات التالية:

  • تطبيق Anki.
  • تطبيق DW Learn German.
  • كذلك تطبيق Mondly.
  • تطبيق HelloTalk.

أفضل برنامج تعليم اللغة الالمانية للكمبيوتر

يعدّ برنامج Learn To Speak German أفضل برنامج مجاني لتعليم اللغة الألمانية لأجهزة الكمبيوتر. حيث يتوافق مع نظام تشغيل الحاسوب ويندوز، لكن غالبًا لا يعمل بشكل دقيق مع ويندوز 10. فهو من البرامج ذات الإصدارات القديمة، لذلك لا بدّ من تبديل خصائص التوافق لملف التشغيل.

تطبيقات للتحدث من الالمان

هناك العديد من برامج تعليم اللغة الألمانية والتي تؤهلك للتحدث لاحقًا بطلاقة ومن أبرزها ما يلي:

  • تطبيق Duolingo plus app.
  • تطبيق German conversation.
  • كذلك تطبيق Hallo app.
  • تطبيق Der Die Das.

وفي نهاية مقالنا حول أفضل تطبيقات تعليم اللغة الألمانية، لا يسعنا إلّا التذكير بجودة التطبيقات التي ذكرناها أعلاه، وأهمية تعلم اللغة من خلالها، حيث تقدم لك عزيزي القارئ تجربةً تعليمية مفيدة ومسلية عبر الوسائط المساعدة وبأسلوب تفاعلي ممتع وغير ممل. لذا لا ضير من تحميل أحدها على جوالك وبدء تعلم اللغة الالمانية من الصفر.

اخترنا لك: 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى